25 أبريل 2024 00:51 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الأوروبية تسجل ارتفاعا تاريخيا بسبب موجة الحرارة والجفاف

 أسعار الغاز الأوروبية
 أسعار الغاز الأوروبية

ارتفعت أسعار الغاز الأوروبية، اليوم الخميس، لتعيد الأذهان إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 300 يورو في مارس 2022 عقب الغزو الروسي لأوكرانيا، بعدما استمرت المخاوف من تراجع إمدادات الغاز الروسي إلى القارة العجوز.

أسعار الغاز الأوروبية

استمرت أسعار الغاز الأوروبية في ارتفاعها اليوم، حيث سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيبعي في أوروبا 213 يورو لكل ميجاواط / ساعة، بقيمة 7.09 دولار لكل مجاواط / ساعة ( وقت نشر الخبر).

يهدد الجفاف التاريخي، الذي سجل أرقامًا قياسية في درجات الحرارة في جميع أنحاء أوروبا، بوقف شحنات الطاقة على طول نهر الراين، مما يؤدي إلى تفاقم المخاوف في سوق ضيقة بالفعل.

كما خفضت شركة غازبروم الروسية التدفقات عبر خط أنابيب نورد ستريم، مستشهدة بمشاكل في التوربينات، حيث تقدم 33 مليون متر مكعب فقط يوميًا، أي ما يقرب من 20% من طاقتها، مما يهدد أهداف المنطقة لملء 80% من سعة التخزين قبل الشتاء.

كل هذا أجبر المشترين الأوروبيين على إيجاد بدائل مثل الغاز الطبيعي المسال، ومع ذلك فإن القنوات التي تربط بريطانيا بالاتحاد الأوروبي تعمل بأقصى طاقتها.

سعر الغاز البريطاني

قفز سعر الغاز البريطاني اليوم، حيث اخترقت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في بريطانيا لتسجل مستوى لم نشهده منذ ذروتها في مارس 2022، مدعومًا باحتمالات حدوث مزيد من اضطرابات الإمدادات وارتفاع طلب الاتحاد الأوروبي.

وسجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في بريطانيا 404.53 بنس لكل وحدة حرارية بمقدار زيادة بلغ 14.7 بنس لكل وحدة حرارية (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الأوروبية العقود الآجلة للغاز الطبيعي سعر الغاز البريطاني العقود الآجلة للغاز الطبيعي في بريطانيا الاتحاد الأوروبي إمدادات الغاز الروسي الغزو الروسي لأوكرانيا غازبروم الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات