8 مايو 2024 05:46 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يغلق على انخفاض لكنه يحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 3%

براميل نفط
براميل نفط

أنهت عقود النفط الآجلة تداولات الجمعة 12 أغسطس على انخفاض، تحت ضغط من عدم اليقين بشأن مدى التباطؤ الاقتصادي العالمي الذي قد ينعكس على الطلب على الطاقة.

في حين حققت مكاسب أسبوعية بأكثر من 3%، وجاء الدعم الصعودي من تخفيف احتمالات استمرار الاحتياطي الفيدرالي في تشديد السياسة النقدية للحد من التضخم، بعد أن فاجأت أرقام مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية الأسواق بالانخفاض.

دفعت مخاوف الركود أوبك، إلى خفض توقعاتها لطلب النفط هذا العام بمقدار 260 ألف برميل يوميا إلى 3.1 مليون.

وعلى العكس من ذلك، رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لاستهلاك النفط العالمي بمقدار 380 ألف برميل يوميًا إلى 2.1 مليون، مستشهدة بالتحول العالمي من الغاز الطبيعي إلى النفط بسبب صدمات الإمدادات وارتفاع أسعار الأول.

أسعار النفط العالمية عند التسوية

على صعيد التداولات اليومية، انخفضت عقود خام برنت الآجلة تسليم أكتوبر بنسبة 1.46% لتصل إلى 98.15 دولار للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 94.92 دولار، فيما انخفض الخام على مدار الأسبوع بنسبة 3.4%.

كما هبطت عقود خام تكساس تسليم سبتمبر عند تسوية تداولات الجمعة بنسبة 0.53% لتسجل 92.09 دولار للبرميل مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 89 دولار، بينما قفز الخام الأمريكي أسبوعياً بنحو 3.47%ً.

أفاد تقرير شركة بيكر هيوز تراجع عدد منصات التنقيب النفطية في الولايات المتحدة بنحو 3 منصات لتسجل 601 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 12 أغسطس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية خام برنت خام تكساس أوبك بيكرهيوز حفارات النفط سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات