4 مايو 2024 08:18 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صادرات الحبوب الأوكرانية تصل إلى هذه الكمية خلال 9 أيام فقط

صادرات الحبوب الأوكرانية
صادرات الحبوب الأوكرانية

أعلنت الخدمة الصحفية لهيئة الموانئ البحرية الأوكرانية، عن وصول صادرات الحبوب الأوكرانية إلى 360 ألف طن منذ استئناف صادرات الحبوب الغذائية من موانئ البحر الأسود، مطلع شهر أغسطس الجاري.

وذكرت الخدمة الصحفية لهيئة الموانئ البحرية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، في منشور على فيسبوك، أنه خلال 9 أيام منذ بدء تشغيل ممر الحبوب، غادرت 12 سفينة تحمل أكثر من 370 ألف طن من صادرات الحبوب الأوكرانية إلى 7 دول في العالم، فيما دخلت سفينة واحدة ميناء "تشورنومورسك" للتحميل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وأوضح تقرير هيئة الموانئ الأوكرانية، أنه في صباح يوم 9 أغسطس الجاري، غادرت سفينتان أخريان، تحملان 70 ألف طن من المنتجات الزراعية، ميناء تشورنومورسك.

وأشار التقرير إلى أن سفينة RAHMI YAGGI ستسلم 5300 طن من المنتجات الزراعية إلى تركيا، وستسلم ناقلة البضائع السائبة OCEAN LION ما يقرب من 65 ألف طن من الذرة إلى كوريا الجنوبية.

ولفتت هيئة الموانئ الأوكرانية إلى أن السفن التي تنقل الحبوب الغذائية من أوكرانيا للتصديرعبر البحر الأسود، محمية بمنطقة عازلة خاصة تبلغ 10 أميال بحرية (حوالي 18.5 كم).

جدير بالذكر أنه في 22 يوليو الماضي، شهدت إسطنبول، بناءً على اقتراح من الأمم المتحدة، توقيع أوكرانيا وتركيا والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، مبادرة النقل الآمن للحبوب والمنتجات الغذائية من موانئ أوديسا وتشورنومورسك وبيفديني الأوكرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الأوكرانية موانىء البحر الأسود هيئة الموانئ البحرية الأوكرانية الموانىء الأوكرانية الحبوب الغذائية مبادرة النقل الآمن للحبوب موانئ أوديسا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات