25 أبريل 2024 07:47 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| انخفاض سعر البنزين في الولايات المتحدة لأول مرة منذ 5 أشهر

سعر البنزين في الولايات المتحدة
سعر البنزين في الولايات المتحدة

انخفض متوسط ​​سعر البنزين في الولايات المتحدة إلى أقل من 4 دولارات للجالون، اليوم الخميس، ليسجل أول تراجع في أسعار البنزين منذ 5 أشهر، مما خفف العبء جزئيا على السائقين في أكبر مستهلك للوقود في العالم.

وأفادت جمعية السيارات الأمريكية، أن متوسط ​​السعر الوطني للغاز العادي الخالي من الرصاص، قد هبط إلى 3.990 دولارًا للجالون، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

وبلغت أسعار البنزين ذروتها عند مستوى قياسي سجل 5.02 دولار في يونيو الماضي، مما تسبب في ضغط المحافظ وتراجع مشتريات السائقين للوقود في يوليو 2022 بمعدل أكبر من مثيله خلال فترة ذروة وباء كورونا في يوليو 2020.

من ناحية أخرى، قد يتسبب هبوط أسعار البنزين في إحداث مكاسب سياسية، حيث قد يساعد إدارة الرئيس جو بايدن والديمقراطيين في الكونجرس خلال انتخابات التجديد النصفي خلال نوفمبر المقبل.

من جانبه، اتخذ البيت الأبيض عدة خطوات للحد من ارتفاع أسعار النفط في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأكد الرئيس بايدن، أمس الأربعاء، أن معدل التضخم في الولايات المتحدة بدأ يتراجع على الرغم من معاناة المواطنين من زيادة الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر البنزين في الولايات المتحدة أسعار البنزين أكبر مستهلك للوقود في العالم جمعية السيارات الأمريكية وباء كورونا ارتفاع أسعار النفط الغزو الروسي لأوكرانيا معدل التضخم في الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات