28 أبريل 2024 12:14 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع تصنيف الذرة الفرنسية لأدنى مستوى لها منذ عقد.. فما السبب؟

الذرة
الذرة

أظهرت بيانات «FranceAgriMer»، أن جودة محصول الذرة الفرنسية تراجع بشكل حاد الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ عقد على الأقل، مع تفاقم الجفاف وموجة الحر التي أحدثتها الحقول في أكبر منتج للحبوب في الاتحاد الأوروبي.

وأوضح تقرير «FranceAgriMer» لمحاصيل الحبوب الزراعية، أن ما يقدر بنحو 53% من الذرة الفرنسية كانت في حالة جيدة أو ممتازة بحلول 8 أغسطس، انخفاضًا من 62% معدلة في الأسبوع السابق، لتسجل أدنى درجة للذرة في ذلك الوقت من العام في بيانات «FranceAgriMer» التي تعود إلى عام 2011.

وأفاد التقرير، أن تصنيف المحصول قد خسر هذا العام حوالي 30 نقطة مئوية في الشهر الماضي، مما أفسد ما كان بداية جيدة لموسم النمو، حيث تعد الذرة من بين المحاصيل الأكثر تعرضًا لأسوأ موجة جفاف سجلت في فرنسا، والتي تفاقمت بسبب موجات الحر المتتالية التي أشعلت أيضًا حرائق الغابات.

ووفقًا لما ذكرته «FranceAgriMer»، تم تصنيف 91% من الذرة في حالة من جيدة إلى ممتازة في نفس الأسبوع من العام الماضي، وفقًا لـ«hellenicshippingnews».

ويراقب المزارعون الفرنسيون، ما إذا كانت العواصف المتوقعة من نهاية هذا الأسبوع ستؤدي إلى هطول أمطار، ودرجات حرارة أكثر برودة؛ لتجنب المزيد من الخسائر في الذرة، فمن المتوقع أن يؤدي الصيف الحار والجاف، إلى بداية مبكرة لحصاد الذرة الفرنسية في الشهر المقبل، بعد حصاد أسرع من المعتاد للحبوب الأخرى.

وعانت أجزاء أخرى من أوروبا أيضًا من الجفاف الشديد والحرارة الشديدة هذا الصيف، مما دفع الخبراء إلى خفض توقعاتهم لمحصول الذرة في الاتحاد الأوروبي لهذا العام، وهو أمر حاسم لإطعام قطيع الماشية في الكتلة.

وأثار ذلك مخاوف من توتر الإمدادات، مع استمرار تعطل الشحنات من أوكرانيا، أكبر مورد للذرة في الاتحاد الأوروبي؛ بسبب الحرب على الرغم من استئناف التجارة البحرية بموجب الاتفاق المبرم بين روسيا وأوكرانيا بوساطة تركيا والأمم المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول الذرة الحبوب الزراعية الذرة  الاتحاد الأوروبي أسعار الذرة اليوم أكبر مصدر للذرة فرنسا الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات