29 أبريل 2024 04:03 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

زيمبابوي تخطط لتجنب نقص الأسمدة بهذه الطريقة

الأسمدة - أرشيفية
الأسمدة - أرشيفية

وافق بنك الاحتياطي الزيمبابوي، على خطابات اعتماد بقيمة 70 مليون دولار أمريكي، والتي سيتم استخدام جزء منها لاستيراد الأسمدة والكيماويات الزراعية قبل موسم المحاصيل الصيفي المقبل، فيما ستخصص خطابات الاعتماد الصادرة بموجب تسهيلات البنك الأفريقي للتنمية، والتي تبلغ قيمتها 150 مليون دولار، لشراء القمح والمعدات والآلات.

وطالب المزارعون الحكومة باستيراد القمح في الوقت المحدد؛ لتجنب التأخير في التسليم؛ بسبب انقطاع الإمدادت الذي قد ينجم عن الصراع القائم بين روسيا وأوكرانيا.

ومن جانبه، قال جون مانجوديا، محافظ بنك الاحتياطي الزيمبابوي، إن البنك وافق على خطابات اعتماد بقيمة 70 مليون دولار، لاستيراد السلع الأساسية مثل المواد الخام والمصانع والمعدات والقمح والأسمدة والكيماويات الزراعية.

وأضاف مانجوديا، وفقًا لصحيفة «sundaymail»، أن البنك يعمل مع شركائه المحليين والخارجين لفتح خطوط ائتمان خارجية؛ لدعم متطلبات العملة الأجنبية في البلاد.

وأثر الصراع بين روسيا وأوكرانيا على شحنات الأسمدة، ما دفع بالأسعار إلى مستويات قياسية، حيث تعد روسيا المصدر الرئيسي للأمونيا، حيث شكلت روسيا ويبلاروسيا معًا 40% من الصادرات العالمية من البوتاس بالعام الماضي، وأدت العقوبات المفروضة من قبل الغرب إلى تعطل الإمدادات إلى السوق العالمية.

كما شكلت روسيا 22% من الصادرات العالمية من غاز الأمونيا، و14% من صادرات اليوريا العالمية، و14% من فوسفات الأمونيوم الأحادي، ولهذا الأمر، تسعى زيمبابوي لتدشين منشأتين للأسمدة لتعزيز الإنتاج المحلي، حسبما قال سيكاي نزينزا، وزير الصناعة والتجارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأسمدة الكيماويات الزراعية القمح العملة الأجنبية اليوريا الغزو الروسي لأوكرانيا زيمبابوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات