6 مايو 2024 02:13 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع صادرات الأسمدة الروسية خلال النصف الأول من 2022

الأسمدة - أرشيفية
الأسمدة - أرشيفية

تراجعت صادرات الأسمدة الروسية بنسبة 7%، خلال الأشهر الـ6 الأولى من عام 2022، حسب تصريحات وزير التجارة الروسي، دينيس مانتوروف، اليوم الاثنين.

ونقلت وكالة أنباء انترفاكس، عن مانتوروف قوله، إن روسيا تهدف إلى إبقاء صادرات الأسمدة في عام 2022 عند مستويات لا تقل عن 2021.

ووفقًا لبيانات مجموعة «رابوبانك» الهولندي، وهو ثاني أكبر بنك في هولندا من حيث إجمالي الأصول، فروسيا وبيلاروس مجتمعتان شكلتا أكثر من 40% من الصادرات العالمية من البوتاسيوم العام الماضي، وهو واحد من 3 مغذيات أساسية تستخدم لتعزيز إنتاج المحاصيل الزراعية.

بالإضافة إلى ذلك، استحوذت روسيا على حوالي 22% من الصادرات العالمية من الأمونيا، و14% من صادرات العالم من اليوريا، وحوالي 14% من فوسفات الأمونيوم الأحادي، وجميع هذه المواد تعتبر من الأنواع الرئيسية للأسمدة.

وأدت العقوبات الغربية المفروضة على روسيا، وهي مُصدر رئيسي للبوتاسيوم والأمونيا واليوريا ومغذيات أخرى للتربة، إلى تعطيل شحنات هذه الأسمدة الرئيسية حول العالم، والتي تعد بمثابة مفتاح الحفاظ على محاصيل الذرة وفول الصويا والأرز والقمح، ويسعى المزارعون حول العالم جاهدين للتكيف مع هذه الظروف.

وقال ماكسيمو توريرو، كبير الاقتصاديين في منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، إن أزمة الأسمدة تثير القلق؛ لأنها قد تمنع إنتاج الغذاء في بقية العالم، وإذا لم نحل مشكلة الأسمدة، فسنواجه مشكلة خطيرة للغاية تتعلق بإمدادات الغذاء العام المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأسمدة المحاصيل الزراعية البوتاسيوم الذرة أسعار القمح اليوم الفوسفات أزمة الغذاء العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات