15 مايو 2024 21:00 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

ضمن الموجة الـ20.. إزالة 89 حالة تعد على الأراضي زراعية وأملاك الدولة بأسيوط

جانب من الحملات
جانب من الحملات

أكد عصام سعد، محافظ أسيوط، أنه تم إزالة 89 حالة تعد بمختلف قرى ومراكز المحافظة خلال يوم واحد ضمن المرحلة الأولى للموجة الـ20 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد المحافظ، في بيان اليوم الاثنين، على عدم السماح بعودة التعديات التي تتم إزالتها مرة أخرى، وإجراء حملات مفاجئة للمتابعة الدورية والرصد الفوري لكافة حالات التعدي الجديدة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعديين.

وأوضح أن جهود حملات الإزالة لكافة التعديات أسفرت عن تنفيذ 89 حالة إزالة لتعديات على أراضي زراعية وأملاك الدولة خلال اليوم الثاني للموجة الـ20، وتمثلت في 81 حالة على أراضي مباني بمساحة 13 ألفًا و494 مترًا مربعًا، وإزالة 8 حالات تعد على أراضي زراعية بمساحة 112 فدانًا و11 قيراطًا.

وجاء ذلك بالتنسيق مع كافة جهات الولاية وبمشاركة رؤساء المراكز والأحياء ومسئولي الإزالات للتصدي لأي شكل من أشكال التعديات خاصة الحالات الموجودة على نهر النيل والمجاري المائية بصورة رئيسية في بداية موجة الإزالات بالتنسيق مع مديريات الري.

وقال إنه تم البدء في تنفيذ الإزالات للتعديات؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات اللجنة العليا لاسترداد أراضي أملاك الدولة، وفقًا للجدول الزمني الموضوع للموجة الـ20 الجاري تنفيذها بالتعاون والتنسيق بين الجهات والأجهزة المعنية، حيث بدأت بالمرحلة الأولى يوم 13 أغسطس الجاري، وتستمر حتى 27 أكتوبر 2022 على 3 مراحل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التعديات التعديات على الأراضي الزراعية أملاك الدولة أسيوط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات