17 مايو 2024 13:38 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الزنك ترتفع إلى أعلى مستوياتها منذ شهرين

الزنك
الزنك

ارتفعت عقود الزنك الآجلة إلى أعلى مستوى منذ شهرين، إذ سجلت 3630 دولارا للطن، وسط توقعات بانخفاض الإنتاج في بعض المصاهر الأوروبية.

وأفادت شركة "نيرستار" أنها ستعلق العمل في مصهر "بوديل" للزنك في هولندا من أجل عمليات الصيانة، بدءًا من 1 سبتمبر المقبل وحتى إشعار آخر.

وقال مصدر مقرب من الشركة، إن نيرستار علقت المصهر الهولندي بسبب ارتفاع أسعار تكاليف الكهرباء بما يصل إلى 10 أضعاف، إلى جانب ارتفاع تكاليف العمالة والشحن، بحسب موقع "MINING".

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصهر 300 ألف طن من الزنك سنويًا، ولكنه يعمل بطاقة إنتاجية منخفضة منذ أكتوبر 2021.

كانت الشركة قد خفضت، في وقت سابق هذا العام، القدرة الإنتاجية لمصاهر الزنك الأوروبية الثلاث التابعة لها بقدرة 50%، كما حذرت شركة المعادن البريطانية "جلينكور"، من أن بيئة الأسعار وإمدادات الطاقة تشكل تهديدًا كبيرًا لصناعة التعدين.

وقال رئيس استراتيجية سوق السلع الأساسية في بنك الصين الدولي، شياو فو، إن أزمة الطاقة وارتفاع أسعار الكهرباء إلى جانب انخفاض منسوب المياة في نهر الراين، خلقت مجموعة من العوائق أمام سوق التعدين في أوروبا.

وفي الاتجاه ذاته، انخفض إنتاج الزنك المكرر في عمليات شركة "جلينكور" بمقدار 47،500 طن على أساس سنوي، ليصل إلى 350,900 طن في الأشهر الستة الأولى من عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة الطاقة أسعار الزنك عالميا هولندا الزنك الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات