30 أبريل 2024 12:27 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الحكومة الألمانية تُحمل الأسر رسوما على استهلاك الغاز الطبيعي

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

قالت الحكومة الألمانية إنه على الأسر الاستعداد لتحمل تكاليف إضافية تبلغ حوالي 290 يورو على استهلاك الغاز الطبيعي، وسط نقص إمدادات الغاز من روسيا.

وقال وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، أن تلك الرسوم الإضافية جاءت نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، وأنه من الضروري المحافظة على إمدادات التدفئة والطاقة في المنازل، وفقًا لوكالة بلومبرج.

وأضاف هايبك أن الأسرة المكونة من فردين ستدفع 194 يورو إضافية، بينما الأسرة المكونة من أربعة أفراد من المحتمل أن تتكلف 290 يورو إضافية.

وأفادت منظمة مشغلي سوق الغاز في ألمانيا " Trading Hub Europe"، إنه يتعين على المستهليكن دفع 2.42 يورو إضافية لكل كيلو واط في الساعة بداية من أكتوبر القادم وحتى ابريل 2024.

وأضافت المنظمة إلى انه سيتم تخفيف تلك الزيادة المؤقتة من خلال الإعانات الحكومية المقدمة لبعض الأسر.

وفرضت الحكومة تلك الضريبة لدعم مستوردي الغاز الطبيعي في ألمانيا والتي أصبحت تتحمل تكاليف مرتفعة للغاية منذ أن خفضت روسيا إمدادات الغاز إلى برلين.

ووقعت الحكومة خطة إنقاذ لشركة يونيبر، أكبر مشتر للغاز الروسي في ألمانيا، تتضمن على مساعدات حكومية للشركة لدعم مواردها المالية.

في حين توقع محللو كومرتس بنك أن هذه الآلية الجديدة في الضرائب من المتوقع أن تدفع التضخم إلى الارتفاع ليبلغ 9% بنهاية هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي أزمة الطاقة إمدادات الغاز الروسية أزمة الطاقة في ألمانيا معدل التضخم المانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات