15 مايو 2024 19:59 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”جمال الدين” يشارك في المعرض العالمي للهيدروجين المنعقد بهولندارئيس الوزراء يتفقد السيارات الكهربائية المقرر تشغيلها ”تاكسي” بالعاصمة الإدارية| صوربينها الري والسياحة.. مجلس الوزراء يوافق على تعاقد عدة جهات لتنفيذ مشروعاتتعرف على السوق والبورصة السلعية بمشروع جهاز مستقبل مصر| إنفوجراف10 وحدات نهرية تنقل أسمنت وقمح بين دمياط والمنياسفير الاتحاد الأوروبي: حزمة المساعدة المقدمة لمصر ليس لها علاقة بغزةمجلس الوزراء: تخصيص 1.5 فدان برفح لإنشاء ممحطات لتحلية مياه البحرتراجع 0.2%.. معدل البطالة في مصر يسجل 6.7% خلال الربع الأول لعام 2024الرئيس السيسي يصل إلى البحرين للمشاركة في الدورة 32 للقمة العربية| فيديومجلس الوزراء: مد طلبات توفيق أوضاع الاقتصاد غير الرسمي لمدة 3 سنواتمجلس الوزراء: تخفيض 25% من إجمالي مقابل التصالح حال السداد الفوريوزير الصناعة: نعمل على تحديد المزايا التنافسية الإنتاجية بالمحافظات لربطها بالسياسة التصديرية
طاقة ومعادن

توقعات بمضاعفة واردات الهند من الفضة إلى مستوى قياسي

الفضة
الفضة

تشير التوقعات السائدة في السوق، إلى أن واردات الهند من الفضة قد تتضاعف ثلاث مرات في عام 2022 مقارنة بالعام الماضي، لتسجل مستويات قياسية، وذلك بفعل تراجع الأسعار إلى أدنى مستوياتها في عامين، ما دفع المستثمرين للمراهنة على أن المعدن مهيأ للانتعاش وقد يتفوق على الذهب في السنوات المقبلة.

وقال شيراج ثكار، الرئيس التنفيذي لمجموعة «Amrapali Group Gujarat»، وهي مستورد رئيسي للفضة، أن الطلب على الاستثمار أدى إلى زيادة حجم الواردات، مضيفًا أنه من المتوقع أن تقفز واردات الهند من الفضة في عام 2022، إلى مستوى قياسي يبلغ 8,200 طن.

وفي الأشهر السبعة الأولى من عام 2022، قفزت واردات الفضة إلى 5,100 طن، من 110 أطنان فقط خلال نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لبيانات صادرة عن وزارة التجارة والصناعة، فقد بلغت واردات الهند من الفضة في عامي 2020 و 2021 ، نحو 2,218 طنًا، و 2,773 طنًا على التوالي، انخفاضًا من 5,969 طنًا في 2019.

كما ساعد الطلب على الاستثمار، على ارتفاع الواردات أيضًا بسبب الاستخدام الصناعي المتزايد، حيث تعتمد صناعة الإلكترونيات والألواح الشمسية، والتي تتزايد بسبب الحوافز الحكومية، على استخدام المزيد من الفضة إلى جانب صناعة السيارات، وفقًا لرويترز.

وتقدم الهند حوافز مرتبطة بالإنتاج للشركات المحلية والأجنبية، لتصنيع الإلكترونيات والألواح الشمسية في البلاد، كما تفي الدولة بمعظم متطلباتها من الفضة من خلال الواردات، والتي تأتي بشكل رئيسي من هونغ كونغ والمملكة المتحدة والصين وروسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفضة واردات الفضة الإلكترونيات صناعة السيارات الألواح الشمسية الهند الصين روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات