11 مايو 2024 22:04 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع ”مصر للألمونيوم” لتصل إلى 310 آلاف طن سنويًاطوكيو وواشنطن والاتحاد الأوروبي يخططون لتعزيز الإجراءات ضد المنتجات المقلدةرئيس الوزراء يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” في العاشر من رمضان| صوررئيس الوزراء: الاتفاق مع شركات عالمية بمجال السيارات للتصنيع في مصربعد تواجد 4 شركات كبرى.. رئيس الوزراء: محاولات لإقناع آبل بالاستثمار في مصرفيفو مصر: نصدر اللوحة الأم للهاتف الذكي إلى مصنع الشركة بتركيا| صورالجروان: الاستثمارات الإماراتية في مصر تزيد عن 65 مليار دولارباستثمارات 50 مليون يورو.. بدء إنتاج مصنع بوش الألماني للبوتاجازات نوفمبر المقبل| صورمصر والسعودية الأكثر استخدامًا لوسائل التواصل الاجتماعي عربيًا| إنفوجرافميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح فرنسي لصالح ”السلع التموينية”التموين: 4 طائرات مساعدات لقطاع غزة بالتعاون مع ”الإغاثة الكاثوليكية”وزير التموين: مصر قدمت أكثر من 80% من المساعدات الإنسانية المرسلة لغزة
طاقة ومعادن

عاجل| روسيا تقرر تخفيض رسوم تصدير النفط

النفط الروسي- أرشيفية
النفط الروسي- أرشيفية

أعلنت وزارة المالية الروسية، اليوم الإثنين، أن رسوم تصدير النفط الروسية، من المقرر أن تنخفض إلى 52 دولارًا للطن في سبتمبر، مقابل 53 دولارًا للطن في أغسطس.

وأوضحت وزارة المالية الروسية، وفقًا لوكالة رويترز، أنه يتم حساب مستوى الرسوم من قبلها، وعلى أساس مراقبة شحنات خام الأورال المنقولة بحرًا، وأسعار النفط الخام.

وبشيء من التفصيل، فقد تراجعت رسوم تصدير النفط الخام من 53 دولارًا للطن، إلى 52 دولارًا للطن.

كما انخفضت رسوم التصدير على الديزل والجازولين من 15.90 دولار للطن في أغسطس الجاري، إلى نحو 15.60 دولار للطن في سبتمبر المقبل.

وتراجع متوسط ​​الإنتاج اليومي من النفط والمكثفات في روسيا بنحو 3% عن يوليو الماضي، ليبلغ 1.428 مليون طن في الأسابيع الأولى من أغسطس الماضي، حسبما أشارت صحيفة «Kommersant» الاقتصادية الروسية اليومية، اليوم الإثنين.

وبشكل عام، انخفض إنتاج النفط الروسي بشكل حاد بعدما واجهت موسكو عقوبات غربية عندما أرسلت قوات إلى أوكرانيا المجاورة في فبراير، لكنه بدأ في الزيادة تدريجيًا خلال الأشهر الماضية، وإن كان لا يزال أقل من مستويات ما قبل العقوبات المفروضة والغزو.

وتراجعت صادرات النفط الروسي إلى الخارج بنحو 1.4% خلال يوليو، إلى 0.7 مليون طن يوميًا، أو 4.94 مليون طن من يونيو، مع زيادة مشتريات وإمدادات أوروبا من آسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام الديزل إنتاج النفط الروسي صادرات النفط الروسي الغزو الروسي تدفقات الغاز الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات