4 مايو 2024 07:43 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

طارق عامر يكشف أسباب اعتذاره عن منصب محافظ البنك المركزي

طارق عامر
طارق عامر

كشف طارق عامر، أسباب اعتذاره عن منصب محافظ البنك المركزي، موجهًا الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على مساندته له خلال فترة توليه منصبه.

طارق عامر يكشف أسباب اعتذاره عن منصب محافظ البنك المركزي

وأشار إلى أنه طلب الاعتذار عن منصبه لضخ دماء جديدة ولاستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة رئيس الجمهورية.

وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر لطارق عامر، على ما بذله من جهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزى، وقبل اعتذاره عن عدم الاستمرار فى منصبه.

وقرر الرئيس قبول اعتذار «عامر»، موجها الشكر له على ما بذله من جهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزي، ويقبل اعتذاره عن الاستمرار في منصبه.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلة «جلوبال فاينانس» العالمية، أعلنت أمس عن اختيار طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ضمن قائمة أفضل محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم لعام 2022.

اختيار «طارق عامر» ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية بالعالم لعام 2022

وبناءً على تصنيف المجلة، حصل «عامر» على تقييم «-A»، وهو ما يمثل أداءً ممتازًا، إذ تعتمد الدرجات على مقياس من "A" إلى "F" للنجاح في مجالات مثل التحكم في التضخم وأهداف النمو الاقتصادي واستقرار العملة وإدارة أسعار الفائدة.

ومن ناحيته، قال جوزيف جيارابوتو ناشر ومدير تحرير جلوبال فاينانس، إنه مع انتشار المخاوف من حدوث ركود عالمي في جميع أنحاء العالم، فإن الأضواء مسلطة على محافظي البنوك المركزية لوضع سياسات تساعد في تجنب هذا السيناريو، مضيفًا أن تقييم جلوبال فاينانس السنوي يشير إلى قادة السياسة المالية الذين ينجحون في مواجهة الأزمات العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طارق عامر أسباب اعتذار عامر عن منصب محافظ البنك المركزي منصب محافظ البنك المركزي الرئيس السيسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات