17 مايو 2024 05:44 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج النفط الليبي يقفز إلى 1.211 مليون برميل يوميًا

النفط - أرشيفية
النفط - أرشيفية

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبي، في بيان لها، أن إنتاج النفط الليبي ارتفع إلى 1.211 مليون برميل يوميًا، لتتجاوز الكميات المستهدفة.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط، في وقت سابق، إن الإنتاج النفطي وصل إلى 860 ألف برميل يوميًا، مؤكدة أنها تهدف إلى زيادته إلى 1.2 مليون برميل يوميًا في غضون أسبوعين، لاسيما وأن صادرات البلاد من النفط سجلت 1.2 مليون برميل يوميًا في العام الماضي.

أسباب ارتفاع إنتاج النفط الليبي

ترجع الزيادة في إنتاج النفط الليبي إلى استئناف ليبيا إنتاجها من النفط الخام في عدة حقول نفطية بنهاية الشهر الماضي، بعد رفع حالة القوة القاهرة عن صادرات النفط، بحسب رويترز.

وكانت ليبيا، قد أعلنت القوة القاهرة على حقول ومواني نفط أكثر من مرة خلال الأشهر الماضية، إذ يعاني قطاع الطاقة من إغلاقات متكررة على يد جماعات مسلحة، والتي تعكس الأزمة السياسية المستمرة بين شرق وغرب ليبيا بين حكومة الوحدة الوطنية بقيادة عبد الحميد الدبيبة ومقرها في الغرب، والذي يرفض تسليم السلطة إلى فتحي باشاغا المختار من البرلمان، والذي يقع في شرق ليبيا.

إيرادات النفط الليبي خلال الأشهر السبعة الأولى من 2022

بلغت إيرادات النفط الليبي في الأشهر السبعة الأولى من 2022، نحو 56.1 مليار دينار «حوالي 11.54 مليار دولار»، بحسب بيانات من البنك المركزي الليبي، وكانت ليبيا قد حققت إيرادات نفطية قياسية تجاوزت 103 مليارات دينار «21 مليار دولار» خلال العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إيرادات النفط الليبي البنك المركزي الليبي إيرادات نفطية إنتاج النفط الليبي النفط الخام حقول نفطية النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات