16 مايو 2024 09:32 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«الزراعة»: تحصين 4.7 مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

تحصين الماشية
تحصين الماشية

ذكرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم تحصين 4 ملايين و738 ألف رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع حتى الآن.

وجاء ذلك في تقرير تلقاه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومصطفى الصياد، نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، من الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، خلال الحملة التي بدأت في 14 يوليو الماضي بجميع محافظات الجمهورية؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

وذكر التقرير، أنه تم تحصين مليونين و513 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية من الأبقار والجاموس، والأغنام، والماعز، كما تم تحصين مليونين و255 ألف رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع من الأبقار، والجاموس، والأغنام، والماعز، والجمال.

وأوضح أن الحملة تتضمن أيضًا التوعية بأهمية ومميزات الاشتراك في صندوق التأمين على الماشية، وكذلك استكمال إجراءات تسجيل وترقيم الثروة الحيوانية.

وناشدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، المربين بالتجاوب مع الحملة والحرص على تحصين مواشيهم؛ لحمايتها من الأمراض والأوبئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الخدمات البيطرية وزارة الزراعة تحصين رأس ماشية الحمي القلاعية الثروة الحيوانية صندوق التأمين على الماشية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات