29 أبريل 2024 18:08 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

بالانفوجراف| ننشر حصاد وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الإنفوجراف الأسبوعي في نسخته رقم 105 حول أهم أنشطة الوزارة خلال الأسبوع الماضي، في الفترة من 19 وحتى 25 أغسطس الجاري، بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة.

وسلط الإنفوجراف الضوء على اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من الشخصيات البارزة؛ لاستعراض جهود تطوير وتطهير البحيرات الطبيعية على مستوى الجمهورية، خاصة بحيرتي المنزلة وناصر.

كما بحث وزير الزراعة، خلال الأسبوع الماضي، مع كاجيجي تومويباز، وزير الزراعة والتصنيع الحيواني والسمكي الأوغندي، والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون في المجالات الزراعية المختلفة بين البلدين، كما أصدر وزيرا الزراعة، والتجارة والصناعة قرارًا مشتركا بشأن تداول القطن الزهر لموسم 2022 / 2023.


وتفقد القصير، عددًا من المشروعات الزراعية والأصناف الجديدة من المحاصيل الزراعية بمحطة البحوث الزراعية بسخا، يرافقه جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وأطلق الوزير فعاليات يوم الحقل السنوي لمحصولي الذرة الشامية والأرز، كما تفقد محطة غربلة تقاوي المحاصيل الزراعية بمحطة البحوث الزراعية بسخا، وكذلك تفقد الحقل الإرشادي بمحافظة الغربية لصنف الأرز الجديد سخا سوبر 300، يرافقه الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية.

ووافق مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو، برئاسة وزير الزراعة، على اعتماد 40 مليون جنيه جديدة لـ80 مستفيدًا بإجمالي عدد رؤوس ماشية 2000 رأس، في جلسته الأخيرة.

وشارك معمل شبين الكوم التابع لمعهد بحوث صحة الحيوان بالتعاون مع كلية الطب البيطري جامعة المنوفية ومديرية الطب البيطري بالمنوفية في تنظيم قافلة إرشادية وعلاجية بقرية مليج مركز شبين الكوم.

وكشفت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن ملخص أنشطة الهيئة في مجال الرعاية والعلاج، منذ الأول من يناير2022 وحتى الآن، والتي شملت 327 قافلة بيطرية مجانية على مستوى الجمهورية لعلاج أكثر من 189 ألف رأس ماشية.


وأعلنت الدكتورة نجلاء بلابل، مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، عن تجديد اعتماد معامل المشروع للأيزو 17025: 2017 من المجلس الوطنى للاعتماد «إيجاك»، كما أعلن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، التابع لمركز البحوث الزراعية، تجديد الاعتماد الدولي للمعمل أيزو «17025/2017» من المجلس الوطني للاعتماد «إيجاك».

وتفقد وزير الدولة للزراعة والتصنيع الحيواني والسمكي الأوغندي، والوفد المرافق له، أقسام المعمل المختلفة، والاطلاع على دوره في تحقيق خطة مصر لنفاذ منتجاتها الزراعية للأسواق الدولية ودوره في التعاون مع هيئة سلامة الغذاء كأحد المعامل المعتمدة للكشف عن الملوثات في الأغذية ومتبقيات المبيدات في المنتجات الزراعية، كما تابع الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، زراعات الذرة والقصب بمحافظات قنا وسوهاج وأسيوط.


وأعلنت وزارة الزراعة عن إعطاء أكثر من 4.7 مليون جرعة للماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع خلال الحملة التي بدأت من 14 يوليو الماضي.

وانتهى المعمل المركزي للنخيل التابع لمركز البحوث الزراعية من تنفيذ عدد من الأنشطة الإرشادية والتوعوية لمزارعي النخيل في عدد من المحافظات خلال الأسبوع الماضي.

ونفذ معهد بحوث وقاية النباتات بالتعاون مع مديرية الزراعة بسوهاج ندوة إرشادية تحت عنوان «معوقات إنشاء المناحل في صعيد مصر»، وأعلنت أيضًا الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية إلى دولة ليبيا هذا العام بلغت حوالي 63 ألفًا و181 طنًا، حتى منتصف أغسطس الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة وزارة الزراعة حصاد الزراعة الأسبوعي السيد القصير الرئيس السيسي تطوير البحيرات تداول القطن المحاصيل الزراعية المشروع القومي للبتلو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات