25 أبريل 2024 07:02 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع تطوير شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

زار محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، في أول زيارة له لإحدى الشركات التابعة للوزارة منذ توليه المسؤولية في 14 أغسطس 2022، وكان في استقباله الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد، أن الوزير استمع في مستهل الزيارة إلى عرض تقديمي من أحمد شاكر، العضو المنتدب لشركة غزل المحلة تضمن تاريخ الشركة وأنشطتها الصناعية ونتائج أعمالها في السنوات الأخيرة، وموقف التصرف في المخزون، إلى جانب الموقف التنفيذي لمشروع التطوير بالشركة، بحضور الدكتور أحمد مصطفى، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للغزل والنسيج، وممدوح الديب، العضو المنتدب للشؤون الفنية.

وأكد الوزير، على أهمية مشروع التطوير الجاري تنفيذه بشركات القطن والغزل والنسيج، والذي يعد الأكبر في تاريخ القطاع باستثمارات ضخمة، حيث يستهدف استعادة ريادة مصر في هذه الصناعة وتعظيم القيمة المضافة للقطن المصري وزيادة الصادرات وفرص التشغيل.

وقال إن مشروع التطوير لا يستهدف منافسة القطاع الخاص، وإنما تحقيق التعاون والتكامل وتوفير المادة الخام اللازمة للتشغيل بجودة عالية وبأسعار منافسة بما يخدم الصناعة الوطنية، مشددًا على ضرورة الانتهاء من التصرف في المخزون الراكد قبل بدء الإنتاج في المصانع المطورة.

وتضمن العرض تطور الأعمال بالنسبة للإنشاءات في المصانع الجديدة، وإعادة تأهيل المصانع القائمة، وتوريد الماكينات الحديثة، وتدريب العاملين، وميكنة نظم العمل، والطاقات الإنتاجية الحالية والمستهدفة بعد إتمام خطة التطوير.

تصدير 75% من الإنتاج الجديد إلى الأسواق الخارجية

ويشمل مشروع التطوير بشركة غزل المحلة إقامة 6 مصانع جديدة، وإعادة تأهيل مصنعين، فضلًا عن تطوير مركز التدريب، وتطبيق نظام «ERP» لتحسين وميكنة نظم العمل في قطاعات الإنتاج والمبيعات والمالية والجودة والصيانة والموارد البشرية والمخازن.

كما تضمن العرض بيانات الطاقة الإنتاجية الحالية والنمو المتوقع في حجم الإنتاج الذي سيتضاعف نحو 4 مرات بعد الانتهاء من خطة التطوير، ومن المقرر تصدير نحو 75% من الإنتاج الجديد إلى الأسواق الخارجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة قطاع الأعمال شركة مصر للغزل والنسيج محمود عصمت الغربية القطن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات