12 مايو 2024 12:06 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مخزونات الغاز الطبيعي الألمانية على بعد خطوات من تحقيق أهدافها.. اعرف التفاصيل

مخزونات غاز طبيعي
مخزونات غاز طبيعي

قال وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، اليوم الأحد، إن منشآت تخزين الغاز الطبيعي في ألمانيا تمتلئ بشكل أسرع مما كان مخططا له، ما يعطي أملا في أن يتمكن أكبر اقتصاد في أوروبا من تجنب نقص حاد في الغاز هذا الشتاء.

ونقلت مجلة "دير شبيجل" عن هابيك قوله إن "الخزانات تمتلئ بشكل أسرع مما هو محدد" مضيفاً أن هدف الحكومة بتحقيق 85% من السعة التخزينية بحلول أكتوبر يمكن بلوغه في بداية سبتمبر.

ذكرت شبيجل نقلاً عن بيانات اتحاد صناعة الطاقة BDEW، أن 9.5% فقط من استهلاك الغاز في ألمانيا في أغسطس جاء من روسيا، بينما شكل الغاز الروسي حوالي 55% من إجمالي استهلاك البلاد بالعام الماضي، بحسب رويترز.

أظهرت بيانات الصناعة من مجموعة المشغلين الأوروبيين GIE، أن الحكومة استهدفت مستويات تخزين الغاز بنسبة 75% بحلول الأول من سبتمبر، لكن مستويات التخزين وصلت بالفعل إلى 82.2%.

وأضاف هابيك، أن هذا الأمر سيمكن الشركات بعد ذلك من سحب الغاز من منشآت التخزين كما هو مخطط خلال الشتاء، لتزويد الصناعة والمنازل أيضًا.

ومن المتوقع، أن يتدفق الغاز الطبيعي المسال (LNG) إلى ألمانيا عبر فرنسا، بعد أن حل البلدان القضايا التنظيمية والفنية لتيسير الإمدادات، حسبما أفادت مجلة شبيجل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي المسال ألمانيا مخزونات التخزين ازمة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات