17 مايو 2024 08:05 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هيئة المواد النووية تعلن عن بدء البرنامج الصيفي لتدريب شباب الجامعات

البرنامج الصيفي لتدريب شباب الجامعات
البرنامج الصيفي لتدريب شباب الجامعات

أعلن الدكتور حامد ميرة رئيس هيئة المواد النووية، عن إطلاق البرنامج الصيفي لتدريب شباب الجامعات المصرية بمعامل الهيئة ووحداتها التكنولوجية لاستقبال 1400 طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية في تخصصات متعددة تتنوع ما بين العلوم بأقسامها المختلفة والهندسة والزراعة والآداب والحاسبات ونظم المعلومات، بالإضافة إلى الأقسام التكنولوجية بالجامعات.

بدء البرنامج الصيفي لـ«هيئة المواد النووية» لتدريب شباب الجامعات

ويأتي ذلك في إطار توجهات رئيس الجمهورية نحو تعزيز آليات دعم وتأهيل الشباب بما يساهم في تحقيق آمال وطموحات الجمهورية الجديدة ووفقاً للمتابعة الحثيثة من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

كما أنه يأتي في إطار حرص الهيئة الدائم كل عام في تسخير طاقتها البشرية والتقنية في خدمة برامج تأهيل وتدريب طلبة الجامعات المصرية وإعدادهم بطريقة علمية لاقتحام أسواق العمل المختلفة ، حيث تقدم الهيئة من خلال نخبة متميزة من مختصيها وعلماؤها برامج تدريبية متخصصة ومتنوعة وفقا لتخصصات الطلاب المتدربين، بحيث تتضمن البرامج الجزء النظري والتطبيق العملي ويتم الربط ما بين الدراسات الأكاديمية والتطبيقات العملية.

وفي السياق ذاته، أكد كل من؛ الدكتور محمد ذكي رئيس المكتب العلمي والدكتور إبراهيم هاشم رئيس المكتب الإعلامي بالهيئة، أن هذا البرنامج التدريبي الهائل والذي يغطي مساحة هائلة من التخصصات وشريحة كبيرة من مختلف الجامعات يستهدف كذلك زيادة وعي طلاب الجامعات بدور الهيئة في البرنامج النووي المصري السلمي، وذلك من خلال برنامج تدريبي خاص بالاستخدامات السلمية للطاقة النووية ودورة الوقود النووي.

تخصيص جزء من البرنامج التدريبي لإطلاع الطلاب على المشروعات القومية

كما أعرب رئيس هيئة المواد النووية ، عن مدى حرص الهيئة على تخصيص جزء من البرنامج التدريبي لإطلاع الطلاب على المشروعات القومية التي تزخر بها مصر الآن، ودور الهيئات الوطنية في المشاركة في هذه المشروعات.

و قد حرص رئيس الهيئة على توجيه الشكر لرؤساء القطاعات العلمية ورؤساء الأقسام وباحثي الهيئة على ما يبذلونه من جهد لإتمام برامج التدريب على الوجه الأمثل ، وتحقيق أقصى استفادة ممكنةل تأهيل شباب وكوادر مستقبل مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة المواد النووية شباب الجامعات البرنامج الصيفي لتدريب شباب الجامعات المشروعات القومية طلاب الجامعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات