5 مايو 2024 08:21 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لليوم الثاني..

استمرار صرف الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجًا على بطاقات التموين

بطاقة التموين
بطاقة التموين

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف السلع التموينية على بطاقات التموين بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للأسر الأولى بالرعاية.

زيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجًا بمبالغ تتراوح من 100 وحتى 300 جنيه

ويتم حاليًا تطبيق قرار زيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجًا بمبالغ تتراوح من 100 وحتى 300 جنيه طبقًا لعدد الأسر الموجودة على بطاقة الدعم لتوفير الحماية الاجتماعية.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على التوجيه بتنفيذ هذه الحزمة الاجتماعية الإضافية، لافتًا ًلى أن الحزمة تتضمن إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين المسجل عليها أسرة واحدة ،و إضافة مبلغ 200 جنيه للبطاقة التي تشتمل على أسرتين أو ثلاث أسر بينما البطاقات التي تتضمن أكثر من 3 أسر سيتم إضافة 300 جنيه لها.

وأشار في تصريحات سابقة له، إلى أنه بعد مراجعة قواعد البيانات المتكاملة مع هيئة الرقابة الإدارية، تم حصر الفئات الأكثر احتياجا والمستفيدين من زيادة الدعم الاستثنائى عَلى بطاقات التموين، حيث أن عدد بطاقات الأسرة الواحدة التي ستستفيد من الحزمة الإضافية بقيمة 100 جنيه يصل إلى نحو 7.7 مليون بطاقة، بينما فيما يخص البطاقات التى يستفيد منها أسرتان أو ثلاث أسر بقيمة 200 جنيه يصل عدد البطاقات فيها إلى 332 ألفا و328 بطاقة.

أما بالنسبة للبطاقات المتضمنة أكثر من 3 أسر فعددها محدود ويبلغ 926 بطاقة، وذلك بإجمالي أكثر من 37 مليون مواطن مستفيد مسجلين على تلك البطاقات، بتكلفة تقدر بـ 833 مليون جنيه شهريا زيادة، وبالنسبة لقطاع التموين فهناك 64 مليون مواطن مستفيدين من السلع التموينية بتكلفة 3 مليارات جنيه شهرى وبهذا يكون هناك نحو مليار جنيه زيادة تمثل نحو 50% زيادة على التكلفة الإجمالية، مضيفا أنه تم زيادة بعض السلع على قائمة الصرف، كما تمت زيادة بعض الحدود في كميات السلع على قائمة الصرف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدعم الاستثنائى للأسر التموين بطاقات التموين الرئيس السيسي بطاقة التموين زيادة دعم بطاقات التموين دعم بطاقات التموين دعم الأسر الأكثر احتياجا سلع بطاقات التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات