29 أبريل 2024 10:47 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تباين أسعار النفط عالميا.. وخام برنت يسجل 96 دولارًا للبرميل

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

تباينت أسعار النفط عالميا خلال تعاملات اليوم الجمعة 2 سبتمبر، مع اتجاه خامي برنت وغرب تكساس لتسجيل خسائر أسبوعية، إلى جانب ترقب الأسواق النفطية لاجتماع أوبك.

وتنتظر الأسواق النفطية اجتماع منظمة أوبك وحلفاؤها «أوبك +»، يوم الاثنين المقبل، على خلفية تراجع أسعار النفط عالميا خلال الفترة الأخيرة.

ومن جانبه قال كبير محللي السوق في أواند، كريج إيرلام، إن أسعار النفط اليوم تعتبر في مستويات أعلى من السابق، في الوقت الذي يبدوا أن المحادثات بين واشنطن وطهران بشأن الاتفاق النووي قد توقفت.

وأضاف أن الاتفاق النووي يمثل خطرًا هبوطيًا في أسواق النفط، كما سعت المملكة العربية السعودية للتحذير من خفض الإمدادات من قبل تحالف أوبك في حالة نجاح محادثات الاتفاق النووي، وفقًا لرويترز.

ويترقب المستثمرون اجتماع وزراء المالية في مجموعة السبع؛ لوضع سقف سعري للنفط الروسي؛ بهدف تقليص عوائد روسيا المالية، مع الإبقاء على تدفق الخام.

النفط الأمريكي

أظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من الخام بنسبة 1.7% خلال يونيو الماضي، ليصل إلى أعلى مستوياته منذ أبريل عام 2020.

وأضاف التقرير أن الإنتاج بلغ 11.8 مليون برميل يوميًا في يونيو الماضي، مقارنة بنحو 11.6 مليون برميل يوميًا في مايو 2022.

أسعار النفط اليوم

تراجعت عقود خام برنت الآجلة المقرر تسليمها خلال شهر أكتوبر المقبل بنسبة 2.84%، لتصل إلى 96.49 دولار للبرميل، وقت نشر الخبر.

وعلى عكس الاتجاه، سجلت أسعار عقود خام غرب تكساس الآجلة الخاصة بشهر أكتوبر 88.20 دولار للبرميل، على ارتفاع بنسبة 1.84%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا اجتماع منظمة أوبك أوبك بلس أسعار النفط اليوم الاتفاق النووي إدارة معلومات الطاقة عقود خام برنت الآجلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات