4 مايو 2024 10:44 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

صممته شركة السويدي إلكتريك بأيدي مصرية

التفاصيل الكاملة لتصنيع وتركيب أكبر «جانتري» في الشرق الأوسط

تركيب أكبر جانتري في الشرق الأوسط
تركيب أكبر جانتري في الشرق الأوسط

تواصل الحكومة بتوجيهات القيادة السياسية وخطة الفريق كامل الوزير وزير النقل التوسع في تنفيذ المشروعات القومية خاصة فيما يتعلق بتطبيق منظومة النقل الذكي ITS على المحاور والطرق السريعة، والتي ستدخل طرق مصر إلى مرحلة جديدة تتواكب مع النهضة الشاملة التي يعيشها هذا القطاع.

تصنيع وتركيب أكبر جانتري في الشرق الأوسط

وفي هذا الصدد، أعلنت شركة السويدي اليكتريك T&D، الانتهاء من تصنيع وتركيب أكبر جانتري في الشرق الأوسط بعرض 45 مترًا يغطي 9 حارات مرورية، على الطريق الدائري، بأيدي مصرية.

تفاصيل أكبر مشروع وبأعلى معايير التكنولوجيا للمراقبة بأيدي مصرية

وتتوالى نجاحات شركة السويدي اليكتريك T&D في تنفيذ أكبر مشروع وبأعلى معايير التكنولوجيا للمراقبة والتحكم في الطرق الرئيسية بالجمهورية بتطبيق منظومة النقل الذكي ITS من أجل تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة على الطرق والمحاور والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وكذًا تقديم الخدمات الحديثة وتزويدهم بكافة البيانات ذات الصلة بالطرق المستخدمة.

وأشارت السويدي اليكتريك إلى أن كل أعمال التصميمات والتصنيع والتركيب تمت بأيدٍ مصرية خالصة، من عناصر فريق عمل شركة السويدي اليكتريك T&Dويأتي ذلك في إطار متابعة تنفيذ منظومة النقل الذكي على الطرق السريعة، والتي تقوم شركة السويدي اليكتريك T&D بتنفيذها بنظام تسليم المفتاح.

استكمال أعمال تطوير الطريق الدائري

وفي السياق ذاته، تنفذ وزارة النقل حاليًّا أعمال تطوير الطريق الدائري تشمل التوسعة فى المسافة من منطقة المريوطية بالجيزة حتى طريق الأوتوستراد بالقاهرة بطول 12 كم.

وتستهدف الوزارة بناء الطريق الدائري في شكله الجديد ليشمل 7 حارات للملاكي، منها حارة داخلية مخصصة للأتوبيس السريع ليصبح بكل اتجاه، ما عدا فى كوبرى المنيب الذي سيكون إجمالي الحارات به 8 فى كل اتجاه.

وتجدر الإشارة إلى أن نظم النقل الذكية تعتمد على استخدام تقنيات الحاسب الآلي والإلكترونيات والاتصالات، لمواجهة العديد من تحديات النقل البرى، للمساهمة فى تقليل الحوادث، وزمن الرحلات على تلك الطرق، مع إتاحة معلومات عن المناخ، والطقس، و التكدسات المرورية.

وتتمثل العوائد الاقتصادية والاجتماعية للمنظومة، في الحد من عدد الحوادث الحرجة بنسبة 22% سنويًّا، والحد من تجاوز السرعات المقررة على شبكة الطرق بنسبة 33%، والحد من استهلاك الوقود بنسبة 13%.

153720615ef8.jpg
974a731bc76a.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة السويدي اليكتريك المشروعات القومية وزارة النقل التفاصيل الكاملة لتصنيع وتركيب أكبر جانتري في الشرق الأوسط الطريق الدائري منظومة النقل الذكي ITS أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات