29 أبريل 2024 04:57 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء يوافق على مشروع إنشاء شركة لتصنيع الأجزاء المعدنية في المنيا

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار بشأن اقامة مشروع جديد يعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة، تحت مسمى «شركة بدر، وعصفور للصناعات الهندسية والمعدنية»، على مساحة إجمالية قدرها 211441 م2 بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة، بمحافظة المنيا.

ومن المقرر أن تقام المنطقة الحرة الخاصة بغرض تصنيع وتشكيل جميع الأجزاء المعدنية وغير المعدنية المتنوعة والمتعددة، لأجهزة التكييف المركزي، والشبكات متعددة الاستخدام، والمبادلات الحرارية، والثلاجات غير المنزلية، إلى جانب تشكيل وسحب المعادن، حيث يتم التصميم لجميع المنتجات باستخدام الكمبيوتر.

ويلتزم المشروع بالتصدير لخارج البلاد بنسبة لا تقل عن 80% لكافة الأنشطة، ويتيح فرص عمل لنحو 510 عاملين من بينهم 500 عامل مصري و10 أجانب فقط.

وتأتي الموافقة على إنشاء هذا المشروع في ضوء توجه الدولة نحو جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية فى مختلف القطاعات، وخاصة قطاع الصناعة، الذي يعد أحد أهم القطاعات التى تعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات، والحرص على تحقيق فائض في الإنتاج لتصديره، فضلًا عن دوره في توفير العديد من فرص العمل، بما يسهم فى تحقيق معدلات النمو المرجوة، واستثمار المزايا النسبية بمحافظة المنيا من حيث الموقع الجاهز، والعمالة الفنية المتواجدة بها لتوافر مدارس ثانوية صناعية ومعهد عال صناعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء اجتماع مجلس الوزراء المناطق الحرة محافظة المنيا الاستثمارات الأجنبية قطاع الصناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات