29 أبريل 2024 15:05 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الحكومة مهنئة مزارعي مصر بـ«عيد الفلاح»: نقدر دورهم لتحقيق الأمن الغذائي

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن مشروع مجمع تحيا مصر للخدمات الحكومية بقرية سيدي عبدالرحمن، بمحافظة مطروح، يمثل نموذجًا رائعًا للشراكة بين الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وشدد المجلس، في إطار التهنئة لفلاحي ومزارعي مصر بمناسبة الذكرى السبعين لعيد الفلاح الذي يحل في التاسع من سبتمبر، على تقدير الدولة البالغ للفلاح المصري الأصيل، وتثمين دوره المهم في تحقيق الأمن الغذائي.

وتم التأكيد على استمرار الحكومة في تقديم كافة جوانب الدعم للفلاح المصري؛ لتوفير المستلزمات اللازمة لزيادة الإنتاج الزراعي، والارتقاء بمستوى معيشة المزارع، لافتًا في هذا الصدد إلى ما تم إصداره في الاجتماع السابق بشأن اعتماد السعر الاسترشادي للقمح، بحيث يكون سعر الأردب 1000 جنيه للموسم المقبل «توريدات عام 2023»، في إطار اهتمام الدولة بدعم المزارعين، وتشجيعًا لهم على زراعة القمح وتوريده.

كما تطرق رئيس الوزراء خلال الاجتماع إلى زيارته لمستشفى العلمين النموذجي بمدينة العلمين بمحافظة مطروح؛ لافتتاح وحدتي الرنين المغناطيسي وقسطرة القلب والقسطرة التداخلية بالمستشفى، وكذا تفقده للأقسام العلاجية والجراحية بها؛ للاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة للمرضى، لافتًا إلى أهمية المستشفى كصرح طبي يقدم الرعاية الصحية المتكاملة لقاطني وزائري محافظة مطروح.

واستعرض رئيس الوزراء، نتائج زيارته أمس إلى محافظة الفيوم؛ لمتابعة موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية قلهانة، وغيرها من المشروعات، الخدمية والتنموية، مؤكدًا أن الزيارة تأتي في إطار حرص الحكومة على المتابعة الدقيقة لخطوات تنفيذ هذا المشروع القومي العملاق، الذي يغير حياة المصريين في مختلف ربوع الوطن، والعمل على دفع الجهود وسير العمل في الأعمال المتعلقة به، لإتمامها وفق البرامج الزمنية المقررة.

ووجه وزيري التخطيط والنقل، بتوفير المخصصات المالية اللازمة لتطوير شبكة الطرق الداخلية بالمحافظة، حيث إنه من الملاحظ أن محافظة الفيوم تحتاج إلى مزيد من الاهتمام بالطرق الداخلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء اجتماع مجلس الوزراء القطاع الخاص الفلاح المصري زراعة القمح حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات