27 أبريل 2024 12:09 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

عيد الفلاح الـ 70.. رسائل تهنئة وهدايا من الرئيس السيسي للمزارعين

عيد الفلاح
عيد الفلاح

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص التقدير والاحترام لفلاحي ومزارعي مصر في كل ربوع الوطن، وذلك في يوم عيدهم الذي استعادوا فيه كرامتهم وعزتهم.

وجاءت نص رسالة الرئيس السيسي في منشور له اليوم عبر صفحته الرسمية على «الفيس بوك» للفلاحين كالتالي: «لقد ظل الفلاح المصرى على مر الزمان يبذل الجهد والعرق وبأعلى صفات التفاني والإخلاص لتحقيق الأمن الغذائى للدولة.. وستظل توجيهاتي المستديمة للحكومة ببذل كل الجهود الممكنة لدعم الفلاح، وتوفير سبل الحياة الكريمة له ولأسرته والارتقاء بحياتهم المعيشية، وتعزيز دخلهم وزيادة أرباحهم، وتقديم حوافز مالية إضافية لتوريد إنتاجهم من المحاصيل».

هدايا قدمها الرئيس السيسي للفلاحين في عيدهم

وتجدر الإشارة إلى أن يحتفل الفلاحون اليوم الموافق 9 سبتمبر من كل عام بعيدهم، ويحتفل مزارعي مصر به تقديرًا لدور الفلاح فى توفير الغذاء والأمن الغذائي ، وتقدم الدولة الكثير من الدعم من أجل استمرارية رغم كل الأزمات المتتالية .

علمًا أنه من أهم الهدايا التى قدمها الرئيس السيسي للفلاحين في عيدهم وهى وقف ضريبة الأطيان الزراعية لمدة 6 أعوام ، و مشروع تبطين الترع والذى أدى إلى زيادة مساحة الطرق والأراضى الزراعية ، هذا علاوة على المشروع القومي لتخزين الغلال والذي أدى إلى تقليل الفاقد من القمح وتسهيل مهمة تسليم الغلال من أهم الهدايا .

كما أن أكبر هدية للفلاحين هي تطوير الريف المصري، مما يؤدى إلي توفير شبكة طرق وصرف صحي لأهالينا المزارعين، ذلك غير إنشاء النوادى وتوفير فرص عمل للشباب مع تنفيذ قانون الزراعات التعاقدية على بعض المحاصيل وأبرزها القمح حيث تم وضع سعر استرشادى ألف جنيه للأردب ، مما يدر ربح لمزارعي القمح، بالإضافة إلى توفير الرعاية والتأمين الصحي للفلاح إذ تعد من أهم هدايا الرئيس السيسي للمزارعين ، فضلاً عن المشروع القومي لإنتاج التقاوي، مما يوفر الكثير على الفلاحين فى أسعار التقاوي المستوردة ، وقرض البتلو مما وفر الكثير على الفلاحين والمربين لتوفير رؤوس الأموال لهم وشراء الأعلاف والماشية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عيد الفلاح المزارعين هدايا قدمها الرئيس السيسي للفلاحين في عيدهم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات