7 مايو 2024 19:48 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| بوتين يطالب فرنسا بحق الدول الفقيرة في الحبوب الأوكرانية

الرئيس الروسي فلادمير بوتين
الرئيس الروسي فلادمير بوتين

أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بضرورة توجيه صادرات الحبوب الغذائية الأوكرانية إلى الدول النامية أولًا، وعدم اقتصارها على الدول المتقدمة.

وقال بوتين لنظيره الفرنسي ماكرون، خلال مكالمتهما الهاتفية، الأحد، إنه يجب أولاً تصدير الحبوب من أوكرانيا إلى الدول النامية، وفقا لما تقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وذكرت الخدمة الصحفية للكرملين، أنه عند مناقشة مشاكل الأمن الغذائي العالمي بين الزعيمين، تم التأكيد على أن الحبوب المصدرة من موانئ البحر الأسود يجب أن تذهب أولا وقبل كل شيء إلى الدول النامية.

وشدد الكرملين على أنه من أجل تحقيق هذه الأهداف، لابد من التأكد من أن المفوضية الأوروبية لا تضع أي عقبات على طريق توريد المنتجات الزراعية الروسية والأسمدة إلى أسواق أفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

وخلال كلمته أمام الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي في 8 سبتمبر الجاري، أشار بوتين إلى أن جميع صادرات الحبوب الأوكرانية تقريبًا ذهبت إلى دول الاتحاد الأوروبي، وأن 2 فقط من أصل 87 سفينة محملة بالحبوب اتجهت إلى أفقر البلدان.

ورحب بوتين بقرار المفوضية الأوروبية بإلغاء حظر تصدير الأسمدة الروسية، لكن وفقًا لتفسيرات المفوضية الأوروبية في 10 أغسطس الماضي، يمكن لدول الاتحاد الأوروبي فقط شراء الأسمدة الروسية، في حين أن نفس الصادرات محظورة إذا تم توجيهها إلى دول آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية عبر أوروبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس الروسي بوتين صادرات الحبوب الغذائية الأوكرانية مشاكل الأمن الغذائي العالمي موانئ البحر الأسود المفوضية الأوروبية صادرات الحبوب الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات