19 أبريل 2024 16:46 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار تصدير القمح الروسي مدعومة بالطلب القوي

القمح - أرشيفية
القمح - أرشيفية

ارتفعت أسعار تصدير القمح الروسي الأسبوع الماضي، مع المعايير العالمية السائدة، والطلب الملحوظ من المستوردين، وفقًا لشركة «IKAR» للاستشارات الزراعية، اليوم الاثنين.

وذكرت «IKAR» الروسية، في مذكرة لها، أن أسعار تصدير القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5% من البروتين تسليم مواني البحر الأسود ارتفعت بمقدار 2 دولار إلى 312 دولارًا للطن الحر على ظهر السفينة، في نهاية الأسبوع الماضي.

صادرات الحبوب الروسية

وأوضحت شركة سوفكون الاستشارية، أن روسيا صدرت 640 ألف طن من الحبوب الزراعية الأسبوع الماضي، انخفاضًا من 760 ألف طن في الأسبوع السابق له، لكنها تتوقع نمو صادرات الحبوب الروسية إلى 4.95 مليون طن في سبتمبر الجاري، ارتفاعًا من 4.20 مليون في أغسطس الماضي.

ووفقًا لرويترز، فإن أسعار القمح المحلية بالروبل ارتفعت أيضًا الأسبوع الماضي، وسط طلب التجار الذين يسعون لتأمين مزيد من الحبوب للسفن المقتربة، وفقًا لبيانات سوفكون.

وترى الشركة الاستشارية، أنه من المتوقع أن تهطل الأمطار في مناطق جنوب ووسط وفولجا في روسيا هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن المزارعين زرعوا بالفعل الحبوب الشتوية لمحصول 2023 على مساحة 4.8 مليون هكتار، مقارنة بـ5.4 مليون هكتار تقريبًا في نفس التاريخ في عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح أسعار تصدير القمح الروسي أسعار القمح الروسي القمح الروسي أسعار القمح الحبوب الزراعية صادرات الحبوب الروسية أسعار القمح المحلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات