18 أبريل 2024 14:40 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواقالحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة»«بـ250 جنيهًا» أسعار اللحوم اليوم في المنافذ.. اللحمة البلدي مفاجأةوزير المالية: حريصون على دعم التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية ذات البعد البيئيرفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا«الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصاديةتراجع البلطي.. أسعار السمك اليوم الخميس بسوق العبورارتفاع الجوافة.. أسعار الفاكهة اليوم الخميس بسوق العبورتراجع الفلفل والبصل.. أسعار الخضراوات اليوم الخميس بسوق العبور«التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صورأسعار الأعلاف اليوم الخميس عند التاجر.. بكام شيكارة العلف«كابيتال إيكونومكس» تتوقع هبوط أسعار الحديد العالمية إلى 85 دولارا في 2025
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل.. خطوط السكك الحديدية الأمريكية توقف تصدير الحبوب الزراعية

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

كشفت مصادر زراعية، اليوم الأربعاء، أن بعض خطوط السكك الحديدية الأمريكية ستبدأ في وقف شحنات المحاصيل بدءًا من غد الخميس، قبل يوم من توقف محتمل عن العمل، مما يهدد الصادرات وتوصيل الأعلاف للماشية.

وقال ماكس فيشر، كبير الاقتصاديين في الرابطة الوطنية للحبوب والأعلاف، التي تمثل معظم متعاملي الحبوب في الولايات المتحدة، إن عملاء السكك الحديدية أفادوا أن خط سكة حديد واحد على الأقل سيتوقف عن استلام شحنات الحبوب صباح الخميس ليبدأ اضطراب العمال للمطالبة برفع الأجور، وفقًا لرويترز.

وأفاد جاستن لوشيم، كبير مديري الشؤون الحكومية في معهد الأسمدة، وهي مجموعة صناعية، إن معظم خطوط السكك الحديدية الأمريكية الرئيسية توقفت بالفعل عن قبول شحنات جديدة من سماد الأمونيا وغيرها من المواد التي يحتمل أن تكون خطرة.

وأضاف لوشيم، أن منتجي الأسمدة يقومون الآن بتقييم مقدار التخزين لديهم من الأمونيا التي لا يمكن نقلها بالسكك الحديدية، وما إذا كان يمكن للبعض أن يتحرك بالشاحنات.

من جانبه، أوضح جوش لينفيل، مدير الأسمدة في "StoneX Group"، أن الإغلاق المحتمل للسكك الحديدية يلوح في الأفق قبل ستة أسابيع فقط من بدء معظم مزارعي الغرب الأوسط في استخدام الأسمدة، مؤكدًا أن حوالي 40% من إمدادات الأسمدة الأمريكية يتم توفيرها في عربة قطار في وقت ما قبل وصولها إلى مزرعة.

كما أكد جوش بيدريك، مدير التحرير في S&P Global Commodity Insights، أن المخاوف بشأن انقطاع الخدمة عززت أسعار الإيثانول القائم على الذرة في العديد من المراكز وأبقت البائعين خارج السوق.

نقلت خطوط السكك الحديدية الأمريكية من الدرجة الأولى ما يقرب من 1.5 مليون عربة من الحبوب في عام 2020، بما في ذلك 691 ألف عربة محملة بالذرة، و340 ألف عربة من فول الصويا، و248 ألف عربة من فول الصويا المعالج مثل دقيق الصويا وزيت الصويا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خطوط السكك الحديدية التضخم شحنات الأسمدة الأسمدة زيت الصويا زيت النخيل الأمونيا الحبوب الزراعية السلع الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات