29 أبريل 2024 11:49 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مسئول أوكراني يتهم روسيا بالسعي لإفساد صفقة الحبوب

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

قال وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا، اليوم الأربعاء، إن روسيا ستحاول عرقلة تمديد صفقة الحبوب الزراعية الموقعة مع أوكرانيا بوساطة الامم المتحدة وتركيا نهاية يوليو الماضي، مشيرًا إلى أن روسيا ستكثف محاولاتها في نوفمبر، عندما تنتهي فترة سريان الصفقة الحالية الموقعة لمدة 120 يومًا.

وأوضح كوليبا لصحيفة "apk-inform"، أنه مع اقتراب انتهاء صلاحية الاتفاق في نوفمبر، سنرى محاولات روسيا لتعطيل تمديد الاتفاقية.

وكشف وزير الخارجية الأوكراني، أنه من أجل مواجهة هذه الخطط، تعمل أوكرانيا بالفعل مع جميع المشاركين الرئيسيين، مع كل من الأمم المتحدة وتركيا كميسرين لهذه الاتفاقية، ومع البلدان المتلقية لمنتجاتنا الزراعية من أجل منع الانقطاع المحتمل من قبل روسيا، والذي ألمح إليه الرئيس الروسي.

وانتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اتفاق يوليو الأسبوع الماضي، قائلًا إن أوكرانيا تصدر الغذاء والأسمدة إلى الاتحاد الأوروبي وتركيا وليس إلى الدول الفقيرة، حيث كان من المقرر تجديد الاتفاق الذي يسمح بصادرات أوكرانيا في نوفمبر المقبل، فيما أكدت الأمم المتحدة أن 30% من الحبوب الزراعية والمواد الغذائية الأخرى التي غادرت أوكرانيا حتى الآن بموجب اتفاق يوليو حتى الآن ذهبت إلى البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية روسيا أوكرانيا اتفاقية الحبوب السلع الزراعية الرئيس الروسي أزمة الغذاء العالمية الأسمدة أسعار الأسمدة تركيا الأمم المتحدة المواد الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات