29 أبريل 2024 12:46 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

قرارات حاسمة من حكومة إندونيسيا لمنع ارتفاع معدل التضخم فوق 5%

أرشيفية
أرشيفية

قال رئيس الوزراء الاقتصادي إيرلانجا هارتارتو، في إندونيسيا، اليوم الأربعاء، إن الحكومة المركزية أمرت رؤساء المناطق المحلية بالإبقاء على تضخم أسعار الغذاء دون 5%؛ خوفًا من أن يؤدي الارتفاع الأخير في أسعار الوقود إلى زيادة 1.6% إلى معدل التضخم في البلاد.

وذكر هارتارتو، في اجتماعه، حسبما ذكرت رويترز، أن نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث سيكون عند حوالي 5.4%، فيما سجل نمو الناتج المحلي الإجمالي منذ بداية العام وحتى تاريخه نحو 5.2%.

تراجع نمو صادرات إندونيسيا في أغسطس 2022 مقارنة بالشهر الذي يسبقه مع تراجع أسعار بعض سلعها الرئيسية، لكن من المتوقع أن يبقى الفائض التجاري عند حوالي 4 مليارات دولار، وفقًا لما أظهره استطلاع لوكالة رويترز.

الصادرات والواردات

وأوضحت بيانات الاستطلاع، نمو الصادرات من أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا بنسبة 19.19% على أساس سنوي في أغسطس الماضي، بانخفاض عن نمو الشهر السابق البالغ 32.03%، فيما شهدت الواردات نموًا بنسبة 30.60% على أساس سنوي، وهو نمو أبطأ مقارنة مع 39.86% في يوليو 2022.

الفائض التجاري

وشهد الفائض التجاري لشهر أغسطس الماضي 4.09 مليار دولار، مقارنة مع 4.22 مليار دولار في الشهر السابق، حيث تتمتع الدولة الغنية بالموارد بطفرة في الصادرات على خلفية ارتفاع أسعار السلع الأساسية، مما عزز انتعاشها الاقتصادي من تأثير الوباء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إندونيسيا أسعار الوقود أسعار الغذاء معدل التضخم الناتج المحلي الإجمالي النمو الاقتصادي التضخم الفائض التجاري الميزان التجاري الصادرات السلع الغذائية الواردات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات