28 أبريل 2024 10:18 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الكهرباء في أمريكا تسجل أعلى وتيرة لها منذ 4 عقود خلال أغسطس الماضي

 الكهرباء
الكهرباء

قفزت فواتير الكهرباء لشهر أغسطس 2022 للمستهلكين الأمريكيين بأكبر وتيرة لها منذ عام 1981، حيث ارتفعت بنسبة 15.8% عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الأمريكي، أن فواتير الغاز الطبيعي ارتفعت بنسبة 33% في أغسطس 2022 عن نفس الشهر من العام الماضي، فيما تراجعت تكاليف الطاقة الأوسع للشهر الثاني على التوالي؛ بسبب انخفاض أسعار البنزين وزيت الوقود، ومع ذلك، كانت تكاليف الطاقة الإجمالية لا تزال أعلى بنحو 24% من مستويات أغسطس 2021، حسبما أشارت وكالة بلومبرج، اليوم الأربعاء.

أسباب ارتفاع أسعار الكهرباء

ارتفعت تكاليف الكهرباء بلا هوادة؛ لأن أسعار أكبر نوعين من أنواع الوقود لمحطات الطاقة "الغاز الطبيعي والفحم"، ارتفعت في العام الماضي مع انتعاش الاقتصاد الأمريكي من الوباء، كما أدت الحرب الروسية في أوكرانيا إلى اندلاع أزمة طاقة في أوروبا، بجانب درجات الحرارة المرتفعة في معظم الولايات، ما دفع الأسر والشركات إلى تشغيل مكيفات الهواء، حيث من المحتمل أن يستخدم الأمريكيون كمية قياسية من الطاقة في الربع الثالث، وفقًا لتوقعات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الكهرباء أسعار النفط النفط الخام الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي الفحم درجات الحرارة الحرب الروسية الغزو الروسي أزمة الطاقة تكاليف الطاقة فواتير الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات