7 مايو 2024 03:55 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الإحصاء الكندية: تراجع تقديرات محصول الكانولا وارتفاع القمح خلال الموسم الجاري

الكانولا
الكانولا

أظهر تقرير حكومي صادر عن هيئة الإحصاء الكندية أن محصول الكانولا سيكون أقل من توقعات الحكومة، في حين أن محصول القمح سيكون ثالث أكبر محصول على الإطلاق.

وأفاد التقرير بارتفاع توقعات حصاد محصول الكانولا خلال الموسم الجاري بنسبة 39% عن العام الماضي ليسجل 19.1 مليون طن، ولكن تلك المستويات هي أدنى من تقديرات الهيئة في أغسطس والبالغة 19.5 مليون طن، بينما كانت توقعات التجار عند 19.9 مليون طن.

ومن جانبه قال رئيس شركة " Seges Markets " للاستشارات، لورانس كلسا، أن الطقس الحار الذي ضرب منطقة غرب كندا الشهر الماضي هو العامل الرئيسي وراء تقلص التوقعات، مضيفًا أنه بالرغم من الارتفاع الكبير في المحصول على أساس سنوي، إلا أنه سيكون ثاني أصغر محصول في سبع سنوات.

وتأتي تقديرات الهيئة بعد يومين من تقديرات وزارة الزراعة الأمريكية بتراجع محصول الولايات المتحدة من فول الصويا – وهي بذرة زيتية أخرى – إلى أدنى مستوياته منذ عدة سنوات بسبب الجفاف.

القمح الكندي

كما رفعت هيئة الإحصاء تقديرات إنتاج القمح في كندا لتصل إلى 34.7 مليون طن بزيادة طفيفة عن تقديرات شهر أغسطس الماضي البالغة 34.6 مليون طن، وتعد تلك المستويات أعلى بنسبة 56% عن مستوى إنتاج العام الماضي، في حين بلغت توقعات التجار لإنتاج القمح الكندي نحو 34.5 مليون طن.

يذكر أن كندا هي ثالث أكبر مصدر للقمح في العالم، وأكبر مصدر للكانولا، وقد تعافى الإنتاج بقوة خلال الموسم الجاري بعد موسم الجفاف القوي الذي أثر على إنتاج البلاد العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول الكانولا محصول القمح وزارة الزراعة الأمريكية فول الصويا أسعار القمح اليوم الجفاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات