3 مايو 2024 05:30 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| أوكرانيا توقع اتفاقية لتعليق مدفوعات الديون الخارجية

دولار
دولار

وقعت وزارة المالية الأوكرانية، اليوم الخميس، اتفاقية بشأن تعليق مدفوعات الديون المضمونة من الدولة تجاه الدول الآخرى، ومجموعة من الدائنين الرسميين لأوكرانيا من دول مجموعة السبع ونادي باريس، حسبما قال وزير المالية الأوكراني سيرهي مارشينكو.

وأوضح وزير المالية الأوكراني، أن إبرام الاتفاقية جاء استمرارًا لحسن النية التي أعلنها الدائنون في 20 يوليو 2022، بتعليق مدفوعات أصل الدين وفوائده على الديون الثنائية من 1 أغسطس 2022 إلى نهاية عام 2023، مع إمكانية تمديد التعليق لمدة عام إضافي.

وأكد مارشينكو، أن الدول الدائنة دعمت الخطوة؛ بهدف السماح للحكومة الأوكرانية بزيادة الإنفاق على الرعاية الاجتماعية والصحية، وتحقيق الاستقرار في الاقتصاد، إزاء التدهورات والخسائر الاقتصادية الكبيرة التي سببتها الأزمة مع روسيا، وفقًا لما ذكرته صحيفة «ukragroconsult».

وأفاد الوزير، أنه تم التوقيع على المذكرة من قبل ممثلين عن حكومات دولة كندا، وفرنسا، وألمانيا، واليابان، وبريطانيا العظمى، والولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن المبلغ الإجمالي للديون التي تغطيها الاتفاقية الموقعة يبلغ حوالي 3.1 مليار دولار أمريكي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الديون الثنائية الديون الخارجية الدولار سعر الدولار اليوم روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا الأزمة الروسية الأوكرانية الرعاية الاجتماعية مدفوعات أصل الدين فوائد الديون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات