27 أبريل 2024 20:36 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

%120 زيادة في حجم التبادل التجاري بين الهند وروسيا هذا العام

التبادل التجاري
التبادل التجاري

ارتفع حجم التبادل التجاري بين الهند وروسيا بنحو 120% حتى الآن هذا العام، وفقًا لتصريحات مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، اليوم الخميس.

وقال أوشاكوف للصحفيين، قبل اجتماع منظمة شنغهاي للتعاون «SCO» في مدينة سمرقند الأوزبكية، إن العلاقات تطورت بشكل كبير بين البلدين، حيث زادت التجارة بشكل كبير مع زيادة إمدادات النفط والفحم والأسمدة الروسية.

ووفقًا لأوشاكوف، يعمل البلدان حاليًا على إجراءات ثنائية لتوسيع استخدام العملات الوطنية لكل من الروبل والروبية، في التسويات المتبادلة بينهما، حسبما ذكرت صحيفة «the economic times».

وأشار السفير الهندي في موسكو، بافان كابور، إلى أن حجم التبادل التجاري بين روسيا والهند كان ينمو من حيث الحجم والنطاق في الأشهر الأخيرة، مضيفًا أن الشركات في كلا البلدين تعمل على تذليل العقبات التي تحول دون توثيق التعاون الذي تفرضه العقوبات.

وتناقش موسكو ونيودلهي، القبول المتبادل لبطاقات الدفع الروسية «Mir» و«RuPay» الهندية، بالإضافة إلى خيارات لتنفيذ خدمات التحويل بين البنوك لبعضهما البعض.

وعززت الهند مشترياتها من الخام الروسي خلال الأشهر الـ6 الماضية، بينما حثت الولايات المتحدة نيودلهي مرارًا وتكرارًا على دعم تحديد سقف لأسعار النفط الروسي، ومع ذلك، كانت الهند مترددة في الانضمام إلى العقوبات الغربية على موسكو، ما يضع أمن الطاقة المحلي فوق الصراعات الجيوسياسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التبادل التجاري إمدادات النفط النفط الروسي أسعار النفط الروسي أسعار النفط سعر النفط أسعار الوقود أسعار الأسمدة التجارة الخارجية الميزان التجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات