19 أبريل 2024 00:52 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

ثلث سكان العالم «غير متصلين» بالإنترنت

الاتحاد الدولي للاتصالات
الاتحاد الدولي للاتصالات

كشف الاتحاد الدولي للاتصالات، في تقرير اليوم السبت، أن حوالي 2.7 مليار شخص أو ثلث سكان العالم لايزالون غير متصلين بالإنترنت في عام 2022.

وذكر الاتحاد، أن نمو عدد مستخدمي الإنترنت أبطأ مما كان عليه في ذروة وباء كورونا، مشيرًا إلى أن عدد المستخدمين الحالي يقدر بنحو 5.3 مليار شخص.

وأكد أنه في حال عدم وجود زيادة في الاستثمار في البنية التحتية وتعزيز للمهارات الرقمية، فإن فرصة ربط الجميع بالإنترنت بحلول عام 2030 تبدو ضئيلة بشكل متزايد.

وأضاف التقرير، أن عدد الأشخاص غير المتصلين بالإنترنت قبل جائحة كوفيد 19، في عام 2019 كان يُقدر بنحو 3.6 مليار شخص أو مايقرب من نصف سكان العالم.

وعلى الصعيد العالمي، أوضح التقرير، أن عدد مستخدمي الإنترنت قد زاد بنسبة 7%، وزادت نسبة الأفراد الذين يستخدمون الإنترنت بمقدار 6% بين عامي 2021 و2022.

انتشار الإنترنت عبر القارات

في هذا الإطار، ذكر التقرير، أن أفريقيا هي أقل قارات العالم اتصالًا بالإنترنت، حققت نموًا بنسبة 13 % على أساس سنوي، في انتشار الإنترنت، وأصبح اليوم حوالى 40 % من السكان في أفريقيا متصلين بالإنترنت.

وفي نفس الوقت، أظهرت الدول العربية نموًا ملحوظًا، حيث وصل الإنترنت الآن إلى حوالي 70% من سكان البلاد العربية.

كما زاد انتشار الإنترنت في آسيا من 61 % عام 2021، إلى حوالي 64 % في العام الجاري، أما في الأمريكتين وأوروبا، فقد تحقق نموًا بنسبة 3%، حيث أن أكثر من 80% من السكان متصلون بالإنترنت.

أما قارة أوروبا، فمازالت المنطقة الأكثر ارتباطًا بالإنترنت على مستوى العالم، حيث أن حوالى 89% من سكانها متصلون بالإنترنت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الدولي للاتصالات الإنترنت العالم سكان العالم كوفيد 19 أفريقيا أوروبا آسيا الأمريكتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات