30 أبريل 2024 08:34 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم توقف الإمدادات.. روسيا تعرض على ألمانيا تشغيل «نورد ستريم 2» كبديل لضخ الغاز

نورد ستريم 2
نورد ستريم 2

رغم توقف إمدادات الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر خط أنابيب "نورد ستريم 1"، عرض سيرجي نيتشايف السفير الروسي في برلين، اليوم الخميس، تشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" كبديل.

وقال نيتشايف في مقابلة مع صحيفة "إزفستيا" الروسية اليومية، "إن الخط جاهز للاستخدام والملء بالغاز، كما تم إجراء الفحوصات التقنية، مضيفا أن الشيء الوحيد الذي يقف عائقا هو الإرادة السياسية للحكومة الألمانية"، فيما استبعد إعادة تشغيل "نورد ستريم 1" في ظل الظروف الحالية.

يذكر أن شركة "غازبروم" الروسية أوقفت شحنات الغاز عبر "نورد ستريم 1"، وسبقت الشركة هذه الخطوة بتقليصات متعددة في حجم واردات الغاز عبر هذا الخط، مبررة ذلك بمشكلات تقنية تزعم أنه لا يمكن حلها بسبب العقوبات الغربية المفروضة ضد موسكو.


وفي نهاية يوليو الماضي، خفضت روسيا واردات الغاز عبر "نورد ستريم 1"، مشيرة إلى وجود توربين معيب، ورغم ذلك لا يزال هذا التوربين معطلا، وفي انتظار النقل إلى روسيا منذ أسابيع.

قال نيتشايف "إن التوربين الأخير المتبقي به عيب تقني، حيث يتسرب الزيت منه" ورفض السفير تصريح شركة "سيمنز إنرجي" الألمانية المسؤولة عن صيانة التوربين بأن تسرب الزيت منه ليس بالأمر الحرج، واصفا ذلك بأنه "غير مقبول" وقال "لن يمكن تشغيل أنظمة معيبة، مضيفا أنه لا يمكن لألمانيا الإستغناء عن الغاز الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الروسي غازبروم ألمانيا أزمة الطاقة نورد ستريم روسيا أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات