28 أبريل 2024 02:23 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

عاجل| انخفاض حاد في أسعار الغاز بأوروبا

أسعار الغاز في أوروبا
أسعار الغاز في أوروبا

انخفضت أسعار الغاز في أوروبا، اليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022، حيث انكمشت العقود الآجلة للغاز الطبيعي المرتبطة بـ TTF إلى أقل من 200 يورو لكل ميجاوات/ ساعة، لتستمر في التراجع للأسبوع الثالث على التوالي.

ويراقب المستثمرون ما إذا كانت خطة تدخل المفوضية الأوروبية ستحد من ارتفاع أسعار الطاقة في القارة العجوز أم لا، وتشمل الإجراءات التي اقترحتها لجنة المفوضية الأوروبية، جمع 140 مليار يورو من أرباح شركات الطاقة، وخفضًا إلزاميًا لاستخدام الطاقة، وإجراءات لتخفيف ضغط السيولة في القطاع.

ولا تزال التغييرات بحاجة إلى المناقشة والتوقيع من قبل الدول الأعضاء، إلا أن المستثمرين مازال قلقين بشأن شح إمدادات الغاز في السوق، حيث لم يكن هناك اقتراح لزيادة الإمدادات في الوقت الذي بدأت فيه درجات الحرارة في الانخفاض وظلت تدفقات الغاز الروسي متوقفة.

من جانبها، قالت الرئيسة أورسولا فون دير لاين، إن الكتلة تناقش سقوف أسعار الطاقة لكن هذا الاقتراح تم التخلي عنه بسبب عدم وجود توافق في الآراء.

أسعار الغاز الأوروبي

هبطت أسعار الغاز الأوروبية اليوم، حيث سجلت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيبعي في أوروبا 186.75 يورو لكل ميجاوات / ساعة، لترتفع بقيمة 26.04 يورو لكل ميجاوات/ ساعة وقت نشر الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز في أوروبا العقود الآجلة للغاز الطبيعي ارتفاع أسعار الطاقة أرباح شركات الطاقة سقوف أسعار الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات