28 أبريل 2024 06:33 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
بنوك

اجتماع البنك المركزي المقبل.. حسم مصير سعر الفائدة الخميس

اجتماع البنك المركزي المصري
اجتماع البنك المركزي المصري

تصدر اجتماع البنك المركزي المصري، الموضوعات الأكثر بحثًا وتداولًا على مرحك جوجل العالمي، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك قبل اجتماعه يوم الخميس المقبل لتحديد سعر الفائدة.

اجتماع البنك المركزي المصري

اجتماع لجنة السياسات النقدية لعام 2022

ويرجع ذلك تزامنًا مع تحديد البنك المركزي المصري جدول اجتماع لجنة السياسات النقدية لعام 2022، ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعها المقبل يوم 22 سبتمبر الحالي لحسم مصير أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وتزامنًا مع اجتماع لجنة السياسات النقدية، المقرر عقده بنهايةالأسبوع الحالي، تم طرح سؤالًا على الساحة المصرفية حول «هل يرفع «المركزي» سعر الفائدة للمرة الثالثة؟».

علمًا أنه يتم تحديد موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم، والسياسة النقدية كل عام حيث يتم توضيح جدول المواعيد على الموقع الإلكتروني للمركزي.

وفي هذا الصدد، سبق وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعهـا السابق تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع عند 11,25% و12,25% و11,75%، على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75%.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل

مواعيد اجتماعات البنك المركزي 2022

قرار البنك المركزي اليوم

وتجتمع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس كل ستة أسابيع، والجدول الزمنى لاجتماعات اللجنة حتى نهاية العام الحالى يكون معلن على الموقع الإلكتروني للبنك المركزى.

ومن هذا المنطلق، تستعرض بوابة أسواق للمعلومات، تفاصيل عن جدول مواعيد اجتماعات لجنة السياسات النقدية 2022، والتي جاءت على النحو التالي:

  • 23 يونيو 2022
  • 18 أغسطس 2022
  • 22 سبتمبر 2022
  • 3 نوفمبر 2022
  • 22 ديسمبر 2022

كما يعرض على لجنة السياسة النقدية التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التى تعدها وحدة السياسة النقدية بالبنك المركزى وتتصمن تلك الدراسات آخر التطورات المحلية والعالمية وتقدر كافة المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم وذلك قبل اتخاذ قرارات.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري

مواعيد اجتماعات البنك المركزي 2022

قرار البنك المركزي اليوم

وتتابع اللجنة على الصعيد المحلى، العديد من المتغيرات منها، التضخم، أسعار الفائدة، التطورات النقدية والائتمانية، أسعار الأصول ومؤشرات القطاع الحقيقي، كما تقوم على الجانب الدولى، بدراسة ومتابعة معدلات النمو والتضخم العالمية، أسعار الفائدة العالمية والتوقعات المستقبلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اجتماع البنك المركزي المصري اجتماع لجنة السياسات النقدية لعام 2022 موعد اجتماع البنك المركزي قرار البنك المركزي اليوم سعر الفائدة الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات