24 أبريل 2024 10:12 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج النفط السعودي يبلغ 11 مليون برميل يوميًا أغسطس 2022

انتاج النفط السعودي بلغ 11 مليون برميل يوميًا الشهر الماضي
انتاج النفط السعودي بلغ 11 مليون برميل يوميًا الشهر الماضي

أبلغت المملكة العربية السعودية، منظمة أوبك، برفع إنتاجها من النفط إلى ما يزيد على 11 مليون برميل يوميًا الشهر الماضي، متجاوزًا المستوى الرمزي للمرة الأولى منذ عامين، حيث أوفت المملكة بتعهدها بتحقيق الاستقرار في الأسواق العالمي.

رفعت المملكة، الإمدادات بمقدار 236 ألف برميل يوميًا، لتصل إلى 11.05 مليون برميل يوميًا في أغسطس 2022، وهو ما يكاد يصل تمامًا إلى هدفها لهذا الشهر، وفقًا لتقرير شهري صادر عن أمانة منظمة أوبك ومقرها فيينا.

كما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة إنها أضافت 51 ألف برميل يوميا، ليصل إلى 3.18 مليون برميل يوميا.

جاءت الزيادة الواردة في التقرير الشهري لأوبك، في أعقاب اتفاق من قبل المجموعة، للإسراع بعودة الإمدادات المتوقفة وسط تحذيرات من الولايات المتحدة ومستهلكين رئيسيين آخرين، لخفض تكاليف الوقود المرتفعة.

ويعد ذلك أعلى مستوى إنتاج شهري أبلغته المملكة لأوبك منذ أبريل 2020، عندما تجاوز الإنتاج 12 مليون برميل يوميًا خلال حرب أسعار قصيرة الأمد مع روسيا.

وتزامنت البراميل الإضافية مع تراجع أسعار النفط الخام، التي فقدت حوالي 23% في الأشهر الثلاثة الماضية، حيث تجاوزت العقود الآجلة لخام برنت 120 دولارًا للبرميل في أوائل يونيو وسط مخاوف من تعطل الإمدادات في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة العربية السعودية النفط إنتاج النفط أوبك الإمارات العربية المتحدة روسيا الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات