27 أبريل 2024 17:37 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أرامكو السعودية»: إجراءات أوروبا لحل أزمة الطاقة القائمة مسكنات قصيرة الأجل

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

قال أمين الناصر، رئيس شركة النفط الحكومية السعودية العملاقة أرامكو، اليوم الثلاثاء، في منتدى بسويسرا، إن خطط أوروبا لوضع حد لفواتير الطاقة للمستهلكين وفرض ضرائب على شركات الطاقة ليست حلول طويلة الأجل أو مفيدة لأزمة الطاقة العالمية، حيث أن الأزمة مدفوعة إلى حد كبير بقلة الاستثمار في الهيدروكربونات في وقت لا تزال فيه بدائل الوقود الأحفوري غير متاحة بسهولة.

ووفقًا لما ذكرته رويترز، أوضح الناصر، أن تجميد أو وضع حد لفواتير الطاقة قد يساعد المستهلكين على المدى القصير، لكنه لا يعالج الأسباب الحقيقية وليس الحل طويل الأجل؛ كما أن فرض ضرائب على الشركات ليس مفيدًا لتحفيز زيادة الإنتاج.

كما يرى، أن الصراع في أوكرانيا أدى إلى تكثيف آثار أزمة الطاقة، لكنه ليس السبب الجذري، وحتى لو توقف الصراع اليوم، فإن الأزمة لن تنتهي.

إجراءات أوروبا لمعالجة أزمة الطاقة

استثمرت الحكومات في جميع أنحاء أوروبا مئات المليارات من اليورو في التخفيضات الضريبية والإعانات والدعم لمعالجة أزمة الطاقة التي أدت إلى ارتفاع التضخم، مما أجبر الصناعات على إغلاق الإنتاج ورفع الفواتير قبل الشتاء.

وبموجب خطط الاتحاد الأوروبي التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي، سيتم اقتطاع الأرباح المفرطة من شركات الطاقة وإعادة توزيعها لتخفيف العبء على المستهلكين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أرامكو المملكة العربية السعودية السعودية النفط أزمة الطاقة أوروبا أوكرانيا سويسرا الضريبة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات