28 أبريل 2024 09:49 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

غرفة تجارة الاتحاد الأوروبي: سياسة الصين لمواجهة كورونا تخيف المستثمرين.. وبكين لم تعد جاذبة للاستثمار

الاستثمار الأجنبي في الصين
الاستثمار الأجنبي في الصين

حذرت غرفة تجارة الاتحاد الأوروبي في وثيقة جديدة، اليوم الأربعاء 21 سبتمبر، من أن العالم "لا ينتظر الصين"، مشيرة إلى أن سياسات بكين المتشددة بشأن فيروس كورونا تخيف المستثمرين الأجانب.

وأضافت، أن الصين تفقد جاذبيتها كمكان لممارسة الأعمال التجارية، مع التركيز على سياستها الصفرية بشأن كورونا، والتي أغلقت مناطق واسعة مختلفة من البلاد لأسابيع، وهذا جزء من هدفها في القضاء على الفيروس، بدلاً من التعايش معها كما تفعل الدول الأخرى.

وأعلنت غرفة التجارة أن سياسة صفر كوفيد الصارمة التي تتبعها الصين وما يرافقها من عدم اتساق لها عواقب سلبية على 75% من الشركات الأوروبية في الصين، وفقاً لوكالة "إنترفاكس".

قال يورج فوتكي، رئيس الغرفة: "لم تعد الصين جذابة كما كانت من قبل"، مضيفًا أن "الصين تبدو صعبة، ولا توجد شركات أوروبية جديدة قادمة، إنه حقًا مصدر قلق كبير أن العالم سوف يتحرك، و العالم لا ينتظر الصين"

وأضاف فوتكي، على الرغم من أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم يُنظر إليه منذ فترة طويلة على أنه وجهة لا غنى عنها للعديد من الشركات بفضل سوقه الواسع، فإن هذه الحسابات تتغير الآن للعديد من الشركات التي ترى أن التضحيات اللازمة للقيام بأعمال تجارية هناك كبيرة للغاية.

يذكر أن منذ عام 2020، أغلقت الصين حدود البلاد بالكامل تقريبًا، ما يعيق بشدة التفاعلات الاجتماعية مع الخارج، كما خفضت الصين في يونيو الماضي، مدة الحجر الصحي الإلزامي للمسافرين الذين يصلون إلى البلاد من 21 إلى 10 أيام، لكن العدد المتدني للرحلات الجوية مع الصين والأسعار الباهظة للتذاكر تظل عقبة رئيسية أمام السفر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين أوربا الاستثمار الأجنبي كورونا كوافيد 19 التجارة العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات