2 مايو 2024 10:59 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ألمانيا تنتصر على روسيا وتملأ خزانات الغاز بأكثر من 90%

خزانات الغاز الألماني
خزانات الغاز الألماني

امتلأت مرافق تخزين الغاز في ألمانيا بأكثر من 90% من طاقتها الاستيعابية، رغم توقف واردات الغاز الروسي منذ نهاية أغسطس الماضي، وفقا لبيانات نُشرت بواسطة "مشغلو مرافق تخزين الغاز الأوروبية".

وكشفت البيانات أن مستوى الغاز المجمع في مرافق التخزين بألمانيا حتى الأحد الماضي، وصل إلى 90.07%، بزيادة قدرها 0.32 نقطة مئوية مقارنة باليوم السابق.


كما تهدف ألمانيا إلى ملء مرافق التخزين إلى 85% على الأقل، بحلول الأول من أكتوبر المقبل، وإلى 95% على الأقل بحلول الأول من نوفمبر 2022، وتتوافق كمية الغاز المخزنة عند هذا المستوى تقريبا مع الاستهلاك على مستوى ألمانيا في شهري يناير وفبراير 2022، وتعوض مرافق التخزين التقلبات في استهلاك الغاز.

وفي الغالب، يتم ملء هذه المرافق جيدا عندما يبدأ موسم التدفئة في الخريف، ثم تنخفض مستويات التعبئة حتى الربيع، وفي أيام الشتاء الباردة تغطي مرافق التخزين الألمانية ما يصل إلى 60%، من استهلاك الغاز في ألمانيا.


وتسعى حكومة برلين، عبر تدابير مختلفة إلى ضمان امتلاء صهاريج تخزين الغاز قدر الإمكان في بداية موسم التدفئة، حتى تكون قادرة على التعامل بمرونة وبشكل أفضل مع الانقطاع التام لواردات الغاز الروسي في الشتاء المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الشتاء خزانات الغاز مرافق التخزين أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات