24 أبريل 2024 09:28 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

عاجل| هبوط أسعار زيت النخيل بفعل الإعفاء الجمركي وضغط المخزون

زيت النخيل
زيت النخيل

تراجعت عقود زيت النخيل الماليزي الآجلة، اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022، مدفوعة بكمية المخزونات الكبيرة لدي منتجي النخيل الرئيسيين والذي دفعهم لخفض أسعار المنتج، بجانب الإعفاء الجمركي من قبل إندونيسيا للتخلص من مخزونها.

وارتفعت مخزونات زيت النخيل الماليزي في نهاية أغسطس إلى أعلى مستوياتها في 33 شهرًا، حيث زاد الإنتاج مع بدء موسم ذروة الإنتاج، ما يضغط على الأسعار نحو الانخفاض.

سعر زيت النخيل

وهبط عقد زيت النخيل الآجل تسليم أكتوبر بمقدار 10 دولارات، بالغًا 900 دولار للطن، أي بنسبة انخفاض 1.1% عند إغلاق الجلسة الصباحية.

تشير تقديرات الحكومة الماليزية، إلى أن مخزونات زيت النخيل في ماليزيا قد ترتفع إلى أعلى مستوى لها منذ 3 أعوام ونصف بنهاية عام 2022، حيث من المرجح أن تتأثر الصادرات بتنازل إندونيسيا المنافسة عن رسوم التصدير لتقليص المخزونات، وفقًا لما ذكره المدير العام لمجلس زيت النخيل الماليزي.

وقال أحمد بارفيز غلام قادر المدير العام لمجلس زيت النخيل الماليزي لرويترز، إن الطريقة التي تطلق بها إندونيسيا مخزوناتها، ستدفع صادرات ماليزيا إلى التراجع خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر المقبلة.

واستكمل حديثه قائلًا، إن ماليزيا يمكن أن تنتج 18.5 مليون طن من زيت النخيل في عام 2022، بزيادة طفيفة عن 18.1 مليون طن العام الماضييتجه المنتجون الإندونيسيون إلى تخفيف مخزوناتهم بأسعار أرخص، حيث قامت مؤخرًا بتمديد إعفاءها من ضريبة الصادرات إلى 31 أكتوبر، بعدما ارتفعت مخزوناتها إزاء حظر التصدير في مايو الذي أغلقهم عن التجارة العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل سعر زيت النخيل أسعار زيت النخيل بورصة ماليزيا سعر زيت الصويا أسعار زيت الطعام زيت الأولين سعر طن الزيت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات