27 أبريل 2024 23:49 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة في أسعار النفط عالميا بعد قرار التعبئة العسكرية الجزئية الروسية

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

انتعشت أسعار النفط عالميا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 21 سبتمبر، بدعم من تراجع الإمدادات بعد زيادة حدة التوترات الجيوسياسية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في خطاب له، أنه تم توقيع قرار حكومي بالتعبئة الجزئية اعتبارًا من اليوم، وتعد تلك الخطوة تصعيدًا غير مسبوق في الصراع الروسي الأوكراني، منذرًا الدول الغربية بأن موسكو سترد على كل التهديدات التي تهدد وحدة أراضيها.

ومن جانبه يرى رئيس أبحاث السلع في «ING»، وارن باترسون، إن التصعيد الرسمي من قبل الرئيس الروسي سيؤدي إلى زيادة عدم اليقين بشأن إمدادات الطاقة الروسية، مضيفًا أن تلك الخطوة من الممكن أن تجعل الدول الغربية أكثر عدوانية تجاة روسيا فيما يتعلق بالعقوبات الاقتصادية.

في الجانب ذاته، أفادت حكومة واشنطن أنها لا تتوقع حدوث إتمام الاتفاق النووي بين الولايات المتحدة وإيران في الوقت الحالي، مما يقلل من احتمالية عودة النفط الإيراني بصفة رسمية إلى الأسواق، وفقًا لرويترز.

أسعار النفط عالميا

وعلى صعيد التعاملات اليومية، انتعشت أسعار عقود خام برنت الآجلة الخاصة بشهر نوفمبر المقبل بمقدار دولارين بنسبة 2.39%، لتصل إلى 92.79 دولار للبرميل، وفي الاتجاه ذاته، ارتفع عقد نوفمبر المقبل في الخام الأمريكي بنسبة 2.48% ليسجل نحو 86.02 دولار للبرميل.

البنك الفيدرالي

ويترقب المستثمرون القرار النهائي لاجتماع البنك الفيدرالي فيما يخص أسعار الفائدة، والذي من المقرر أن يتم الإعلان عنه اليوم.

وتتوقع الأسواق أن يقوم البنك برفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس «0.75%» للمرة الثالثة على التوالي هذا العام.

ومن جهة المخزونات، أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية بنحو مليون برميل للأسبوع المنتهي في 16 سبتمبر الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا سعر النفط اليوم الرئيس الروسي التعبئة الجزئية إمدادات الطاقة العقوبات الاقتصادية عقود خام برنت الآجلة الخام الأمريكي البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات