29 أبريل 2024 23:05 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنك الاستثمار القومي ينفي منح قرض بقيمة مليار جنيه لهيئة سكك حديد مصرغدًا.. مباحثات موسعة بين حكومتي مصر وبيلاروسيا لتعزيز التعاونرئيس الوزراء يتطلع إلى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المُشتركة مع بيلاروسياقادة أفارقة يطالبون البنك الدولي بزيادات مساهمات التمويل إلى 120 مليار دولارتعطيل العمل بكافة البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلينوزير المالية يدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الحوافز المقدمة للقطاع الخاصمصر تتفق مع اليابان على تمويل الموازنة بقيمة 230 مليون دولارننشر كلمة وزيرة التخطيط خلال اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالرياضألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصروزير الصناعة: تطوير منطقة شق الثعبان للوصول بصادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار سنويًارئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالميوزير النقل يتفقد تصنيع 55 قطارًا للخط الأول للمترو| صور
طاقة ومعادن

انحدار أسعار الذهب عالميا مع ارتفاع الدولار لمستوى قياسي جديد

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

انحدرت أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم الجمعة 23 سبتمبر، بعدما صعد مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى له منذ عقدين، في أعقاب رفع البنك الفيدرالي أسعار الفائدة.

وأظهرت البيانات الاقتصادية الأمريكية ارتفاع مؤشر طلبات الإعانة الأمريكية بنسبة طفيفة ليبلغ 213 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بنحو 208 ألف طلب الأسبوع الذي يسبقه.

وتؤدي البيانات الاقتصادية المعتدلة إلى احتمالية رفع أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي خلال الاجتماعات المقبلة؛ استجابةً لمعدلات التضخم المرتفعة.

ومن جانبه قال مدير استراتيجيات السلع الأولية في «تيدي للأوراق المالية»، بارت ميليك، إنه من المتوقع أن تواصل أسعار الذهب الهبوط إلى مستوى 1600 دولار، وخاصة بعدما أعلن البنك الفيدرالي عزمه على الاستمرار في خطط رفع أسعار الفائدة.

وبعدما رفع البنك الفيدرالي أسعار الفائدة يوم الأربعاء الماضي، توالت البنوك المركزية حول العالم في رفع الفائدة مما يؤثر سلبًا على أسعار الذهب، إذ رفع البنك انجلترا المركزي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لتصل إلى 2.25%، معلنًا أنه سيواصل الاستجابة بقوة لمعدلات التضخم المرتفعة.

مؤشر الدولار الأمريكي

وقفز مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.87% ليصل إلى 112.31 نقطة، ليحوم حول أعلى مستوى له منذ عقدين، وقت نشر الخبر.

كذلك صعدت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بنسبة 2.61% لتسجل 3.8%، كأعلى مستوى منذ أغسطس 2008.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات اليومية، تراجعت أسعار الذهب في التداولات الفورية بمقدار 16.9 دولار، أي بنسبة 1% لتصل إلى 1654.27 دولار للأونصة، كذلك انخفضت عقود الذهب الآجلة الخاصة بشهر أكتوبر المقبل بنسبة 1.2% لتسجل نحو 1651.4 دولار للأوقية.

سعر الفضة اليوم

هبطت أسعار الفضة الفورية بنسبة 2%، لتصل إلى 19.23 دولار للأونصة.

سعر البلاتين اليوم

سجلت عقود البلاتين الفورية نحو 879.18 دولار للأوقية، متراجعة بنسبة 2.42%.

سعر البلاديوم اليوم

يعتبر البلاديوم أكثر الخاسرين خلال تعاملات اليوم، إذ حقق خسائر بمقدار 68.5 دولار «3.17%» ليصل إلى 2094.61 دولار للأونصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم البنك الفيدرالي أسعار الفائدة بنك انجلترا المركزي عقود الذهب الآجلة سعر الفضة اليوم الدولار الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات