18 أبريل 2024 13:41 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تباين ملحوظ في أسعار الذهب عالميا بعد قرار الفيدرالي برفع أسعار الفائدة

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

تباينت أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم الخميس 22 سبتمبر، وسط أخبار مختلطة بين التعبئة الجزئية لروسيا من ناحية ورفع البنك الفيدرالي لسعر الفائدة من ناحية أخرى.

ورفع البنك الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس ( 0.75% ) للمرة الثالثة على التوالي هذا العام، محذرًا الأسواق من استمرار البنك في تشديد السياسة النقدية بوتيرة متسارعة خلال الفترة المقبلة.

وصرح البنك في بيان له أمس، بإن معدلات التضخم المرتفعة ستعود إلى النطاق المستهدف عند 2% بحلول عام 2025.

في غصون ذلك، قالت نائب رئيس أبحاث السلع والعملات في " ريليغار بروكينغ "، سوغاندها ساشديفا، إن الزيادات المستمرة في أسعار الفائدة تؤثر سلبًا على أسعار المعدن الأصفر، وبالرغم من ذلك، من المرجح أن تظهر المخاوف بشأن التضخم والركود مجددًا وتؤدي إلى تجدد الاهتمام بشراء الذهب عند المستويات المنخفضة، وفقًا لرويترز.

التوترات العسكرية

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن التعبئة الجزئية لروسيا اعتبارًا من يوم أمس لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية، محذرًا الدول الغربية من أن موسكو سترد على كافة التهديدات لوحدة أراضيها.

ويعتبر الذهب ملاذًا آمنًا للمستثمرين في أوقات التوترات العسكرية والغموض السياسي والاقتصادي، إلى جانب أنه وسيلة جيدة للتحوط من معدلات التضخم المرتفعة.

الدولار والفائدة الأمريكية

ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له منذ عشرين عامًا مقارنة بالعملات الأخرى في مؤشر العملة الخضراء ليصل إلى 111.06 نقطة، وقت إعداد الخبر.

كما انتعشت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات بنسبة 1.57% لتصل إلى 3.56%.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

على صعيد تعاملات اليوم، تراجعت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.36% لتصل إلى 1667.59 دولار للأوقية، في حين أن أسعار الذهب قد أنهت تعاملات أمس على ارتفاع لأول مرة منذ ثلاث جلسات.

على الجانب الآخر، ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم شهر أكتوبر المقبل بنسبة 0.11% لتصل إلى 1667.7 دولار للأوقية، وقت نشر الخبر.

سعر الفضة اليوم

أيضًا تراجعت أسعار الفضة في التعاملات الفورية بنسبة طفيفة لتسجل نحو 19.54 دولار للأونصة.

سعر البلاتين اليوم

كذلك هبط البلاتين بمعدل 0.58% ليصل إلى 902.91 دولار للأوقية

سعر البلاديوم اليوم

وسجل البلاديوم نحو 2145.01 دولار للأوقية، على تراجع بنسبة 0.29%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم التعبئة الجزئية البنك الفيدرالي السياسة النقدية معدل التضخم سعر الفضة اليوم التوترات العسكرية الملاذ الآمن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات