19 أبريل 2024 21:05 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

عاجل| تويوتا توقف تصنيع السيارات في روسيا وتغلق مصنعها

شركة Toyota
شركة Toyota

قررت شركة "تويوتا" غلق مصنعها في سانت بطرسبرج الروسية، وسط نقص في المكونات والمواد الرئيسية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، بعدما علقت شركة صناعة السيارات الإنتاج في المصنع في مارس الماضي، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، كما أوقفت واردات السيارات إلى روسيا.

وأوضحت شركة "تويوتا" اليوم الجمعة، أنها أبقت المصنع جاهزًا على مدار الأشهر الستة الماضية لاستئناف الإنتاج إذا سمحت الظروف بذلك، لكنها الآن لا ترى أي مؤشر على أنها يمكن أن تستأنف الإنتاج في المستقبل، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

وأفادت الشركة العالمية، أنها ستقدم المساعدة للموظفين لإعادة التوظيف وإعادة التأهيل والرفاهية، بالإضافة إلى الدعم المالي فوق المتطلبات القانونية، حيث توظف تويوتا حاليًا 2350 شخصًا في روسيا، يعمل حوالي 1900 من بينهم في مصنع سانت بطرسبرج، ونحو 450 موظفًا في موسكو للإشراف على عمليات التسويق والمبيعات والتمويل.

باعت "Toyota" نحو 221 سيارة فقط في روسيا في أغسطس، بانخفاض 97% عن نفس الشهر من العام الماضي، وفقًا للجنة مصنعي السيارات AEB ومقرها موسكو.

أدى غزو موسكو لأوكرانيا في 24 فبراير 2022 إلى نزوح جماعي للشركات من روسيا، تاركًا وراءه أصولًا تقدر بمليارات الدولارات، فقد أعلنت أكثر من 750 شركة أنها ستقلص العمليات هناك إلى حد ما، وفقًا لكلية "ييل" للإدارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغزو الروسي لأوكرانيا شركة Toyota صناعة السيارات الدعم المالي روسيا سعر سيارة Toyota أوكرانيا إنتاج السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات