25 أبريل 2024 06:15 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

للمرة الأولى منذ 2011.. اقتصاد البحرين ينمو 6.9% خلال الربع الثاني من 2022

ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة
ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة

قال ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة، اليوم الأحد، إن الناتج المحلي الإجمالي للمملكة نما 6.9% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2022 ، مسجلًا أكبر زيادة سنوية منذ 2011، وفقًا لبيانات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وأظهرت البيانات الرسمية، أن اقتصاد البحرين حقق نموًا كبيرًا بالقيمة الحقيقية خلال الربع الثاني من عام 2022 على أساس سنوي، مدفوعًا بالأداء القوي للقطاعات غير النفطية وفقًا للنتائج الإيجابية عبر القطاعات التي تستهدفها خطة التعافي الاقتصادي.

وسجل قطاع الفنادق والمطاعم أقوى نمو بنسبة 18.1% بالقيمة الحقيقية، تلاه قطاع النقل والاتصالات الذي نما بنسبة 15.1%، ثم قطاع التصنيع الذي نما بنسبة 7.6% نتيجة زيادة الإنتاج الإجمالي من شركة نفط البحرين "بابكو"، وشركة غاز البحرين الوطنية "بناغاز"، وشركة ألمنيوم البحرين "ألبا".

وأشار ولي العهد الذي ترأس اجتماع مجلس التنمية الاقتصادية اليوم الأحد، إلى أن البحرين استقطبت استثمارات أجنبية مباشرة منذ بداية العام بقيمة 921 مليون دولار تقريبًا تمثّل أكثر من 90% من المستهدف البالغ مليار دولار، وهو ما يسهم في توفير أكثر من 4.7 ألف وظيفة، وفقًا لصحيفة الشرق الأوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الناتج المحلي الإجمالي التنمية الاقتصادية النمو الاقتصادي الاستثمار الأجنبي المباشر دول الخليج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات