24 أبريل 2024 04:34 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بريطانيا تكثف جهودها للحصول على تدفقات الغاز الطبيعي الأمريكي

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

تحاول الحكومة البريطانية تأمين إمدادات طويلة الأجل من الغاز الطبيعي المسال من المنتجين الأمريكيين، حيث أدت ارتفاعات أسعار الطاقة في جميع أنحاء أوروبا وقلة الإمدادات إلى إثارة المخاوف من أزمة طاقة هذا الشتاء.

وذكرت وكالة بلومبرج، أن فرقة العمل المعنية بإمدادات الطاقة الحكومية في بريطانيا تطلب مقترحات من مصدري الغاز الطبيعي المسال لتزويد المشترين المحليين بموجب عقود طويلة الأجل تستمر حتى 20 عامًا، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وتأتي طلبات الغاز الطبيعي المسال الحكومية بعد ستة أشهر من زيارة قام بها كواسي كوارتنج إلى واشنطن، والذي عقد اجتماعات أولية مع مطوري منشآت تصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة، حيث كان Kwarteng وزيراً للأعمال في ذلك الوقت، قبل أن يتم تعيينه وزيرًا للخزانة في عهد رئيسة الوزراء الحالية ليز تروس.

وقال فريد هاتشيسون، رئيس جماعة الضغط الصناعية الأمريكية «LNG Allies»: إن من الواضح أن حكومة تروس منخرطة لتأمين الإمدادات طويلة الأجل بأسعار معقولة تمامًا مثل الألمان، في الوقت الذي تحاول فيه دول أوروبية أخرى تخزين الغاز الطبيعي قبل دخول فصل الشتاء ومحاولة تنويع مصادر الوقود على المدى الطويل.

وأعلنت الحكومة البريطانية أمس الأربعاء عن خطة تقدر تكلفتها بنحو 40 مليار جنيه إسترليني (45 مليار دولار)، من شأنها أن تحدد أسعار الجملة لمدة ستة أشهر، حيث وجهت التكاليف المرتفعة القياسية هذا العام ضغط كبير على الأسر والشركات، والتي تواجه فواتير خدمات لا يمكن تحملها ما يهدد بحالة من الركود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي المسال الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي أسعار الطاقة الركود الاقتصادي النمو الاقتصادي الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات