26 أبريل 2024 08:36 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

هربًا من العقوبات الأمريكية.. إيران تحاول جذب استثمارات اليابان في قطاع النفط

النفط الإيراني
النفط الإيراني

قال وزير الخارجية الإيراني، جواد أوجي، إن إيران تحاول جذب استثمارات أجنبية جديدة في قطاع النفط والغاز، مشيرًا إلى صعوبة إتمام الاتفاق النووي خلال الوقت الحالي.

ودعا الوزير، الشركات اليابانية إلى الاستثمار في مشاريع النفط والغاز في بلاده، قائلًا إن طهران على أتم الاستعداد لقبول الاستثمارات اليابانية في الوقت الحالي، بحسب موقع "Middle East".

يأتي ذلك في إطار محاولة استدراج طوكيو لشراء النفط والغاز من إيران، عوضًا عن النقص الشديد التي ستعاني منه واردات اليابان من النفط والغاز الروسي.

وأضاف أوجي على هامش حياء ذكرى رئيس الوزراء الياباني الراحل شينزو آبي، أن لدى إيران طاقة إنتاجية يومية تبلغ 4 ملايين برميل من الخام، وسط محاولات لإزالة العقبات التي تعترض إنتاج النفط في ظل العقوبات الأمريكية.

تأتي تصريحات وزير النفط متوافقة مع التعهدات السابقة للمشرف على إنتاج النفط والغاز بشركة النفط الوطنية الإيرانية، هرمز قلاوند، إذ أشار في وقت سابق إلى أن طهران تسعى إلى زيادة إنتاجها من الخام ليصل إلى 4.03 مليون برميل يوميًا بنهاية العام المالي الجاري، الذي سينتهي في 20 مارس المقبل.

وأضاف قلاوند، أنه رغم العقوبات التي تواجهها إيران من قبل الولايات المتحدة، تتخذ طهران كافة الإجراءات الممكنة لزيادة الإنتاج إلى أربعة ملايين برميل في الوقت المعلن، بحسب موقع إذاعة طهران.

جدير بالذكر، أن إنتاج النفط الإيراني ارتفع خلال شهر أغسطس الماضي بنحو 5 آلاف برميل ليصل إلى 2.572 مليون طن يوميًا، مايجعلها بعيدة بمقدار 1.43 مليون طن عن الهدف الإنتاجي المحدد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الإيراني إيران العقوبات الأمريكية وزير الخارجية لاتفاق النووي طوكيو شركة النفط الوطنية الإيرانية إنتاج النفط الإيراني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات